شبكة شايفك :التنمية المحلية تستعرض إنشاء كوبري الثقافة بسوهاج بتكلفة 300 مليون جنيه| فيديو

نشرت وزارة التنمية المحلية فيديو  لكوبري الثقافة المنفذ ضمن مشروعات برنامج تنمية الصعيد المنفذ في محافظة  سوهاج والذي يعد محورا تنمويا جديدا لأبناء المحافظة.

 

ويأتي تكلفة الكوبري 300 مليون جنيه و يبلغ طوله 650 مترا بداية من شارع التحرير وحتى شارع الشهيد وبعرض 19.5 مترا.

اقرأ أيضا| شعراوي: اهتمام كبير بمنظومة التدريب وبناء قدرات العاملين بالمحليات

 يشمل كوبري الثقافة منزل بشارع بورسعيد بطول 200 متر وبعرض 6.8 متر بواقع حارتين، ومطلع من شارع “أسيوط / سوهاج” بطول 175 متر وبعرض 6.8 متر بواقع حارتين، ومطلع من شارع المحطة بطول 135 متر وبعرض 6.3 متر بواقع حارتين، وذلك لتجنب التداخل بين الاتجاهات المختلفة.

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن برنامج وزارته بصعيد مصر، الممول جزئيًا بقرض من البنك الدولي وتمويل مكافئ من الحكومة، استهدف بناء نموذج للتنمية المتكاملة وتعزيز تنافسية محافظتي سوهاج وقنا.

واستفاد من تدخلات البرنامج أكثر من 5 ملايين مواطن وما يزيد عن 3300 مؤسسة أعمال وأدى لتخفيض ملحوظ في معدلات الفقر بمحافظتي سوهاج وقنا، فضلاً عن التطور اللافت للنظر في الهياكل المؤسسية وقدرات الكوادر البشرية العاملة بالإدارة المحلية بالمحافظتين، وهو ما دفع الحكومة المصرية والبنك الدولي للموافقة على المد الجغرافي للبرنامج لمحافظتي المنيا وأسيوط خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن البرنامج يتضمن استثمارات بقيمة أكثر من 16 مليار جنيه، وهو برنامج قائم على النتائج، أي أن تدفق التمويل يرتبط بتحقيق مؤشرات محددة متعلقة بأداء الإدارة المحلية وجودة تنفيذ المشروعات والالتزام بالاشتراطات البيئية والاجتماعية والتطور في مستوى قدرات الوحدات المحلية العاملين بها وتطور معدلات الإشغال بالمناطق الصناعية وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات الموجهة للمواطنين والأعمال.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك