شبكة شايفك : موسيماني يعلن تحدي كارتيرون على الدوري المصري


القاهرة – سامي عبدالفتاح

أصبح المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، نجم شاشات التلفزيون بعد العودة من المغرب بالكأس العاشرة لبطولة دوري أبطال افريقيا، وهو الثاني له على التوالي مع الأهلي والثالث في تاريخه كمدرب، حيث سبق له الفوز به مع ناديه الجنوب أفريقي صن داونز. وكشف موسيماني أن الخسارة التي تعرض لها فريقه أمام سيمبا التنزاني (1-0) في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا كانت جرس إنذار ونقطة تحول ساعدت فريقه في الوصول الى اللقب، فقد أيقظت الجميع بحقيقة أن اللقب الأفريقي في خطر.

وأضاف أنه مؤمن بضرورة وجود طاقة إيجابية وإعداد جيد للمنافس، مؤكدا أنه عمل على تغيير بعض الأمور ومنها أن رباعي الهجوم دائما يتبادلون الأدوار ويتحركون باستمرار يمينا ويسارا، كما لفت إلى أنه نصح محمد شريف مهاجم الفريق بالنزول إلى وسط الملعب باستمرار للهروب من الرقابة.

وعن الانتقادات التي يتعرض لها، أشار مدرب الأهلي إلى أن رضا الجميع غاية لا تدرك على الإطلاق، موضحا أن جوزيه مورينيو وتوماس توخيل وغيرهما من المدربين تعرضوا للانتقادات وتم التحدث عنهم بشكل سلبي، لافتا الى أن وجود باتريس كارتيرون مدرب الزمالك يحفزه للتفوق في الدوري المصري لأنه يثق في قدرة المدرب الأفريقي على مواجهة نظيره الأوروبي، مشيرا إلى أن الأوروبيين دائما يستقدمون لاعبين من أفريقيا لأن لديهم أشياء مميزة.

وقد حصل لاعبو الأهلي على راحة 48 ساعة، قبل العودة للتدريبات ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، استعدادا للمباريات المؤجلة في الدوري.



قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك