شبكة شايفك : «المهن الصحية»: ضبط وافد يقدم خدمات المداخلات التجميلية في مسكنه الخاص ودون ترخيص


كشفت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية أن الهيئة قد تمكنت من ضبط وافد أجنبي متبلساَ بمزاولة الطب البشري في مسكن خاص من خلال مزاولة تقديم خدمات المداخلات التجميلية (الفيلرز) و(البوتكس) دون تصريح.

وبناءا على ما ورد لعلم الهيئة من معلومات بشأن قيام شخص وافد بممارسة مهنة الطب البشري بدون ترخيص من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية من خلال إجراء حقن الفيلير والبوتكس في مسكن خاص والكائن بمنطقة الجفير ويقدم فيه خدمات صحية بدون ترخيص كونه انشأ وادار مؤسسة صحية بدون ترخيص من الهيئه.

وأوضحت الرئيس التنفيذي للهيئة، الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، أن الحالة المذكورة تضمنت عددًا من المخالفات القانونية، والتي تتمثل في مزاولة مهنة الطب البشري بدون ترخيص ومزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص، وإدارة وإنشاء مركز صيدلي بدون ترخيص، وتقديم خدمات صحية بدون ترخيص، إضافة إلى إدارة مؤسسة صحية بدون ترخيص.

وأشارت إلى أنه على الفور قام مأموري الضبط القضائي بالهيئة بعمل التحريات اللازمة لذلك والتي اثبتت صحة المعلومات ثم قاموا بإصدار إذن النيابة واستكمال الاجراءات القانونية اللازمة لذلك وتم التنسيق مع الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات والأدلة الجنائية وتم عمل كمين للشخص المخالف حيث تم رصد بعض الأشخاص الذين يراجعونه بشأن الجرم المذكور وتم تحرير المحاضر.

وأوضحت الهيئة أنه تم التحفظ على المخالف وتم ضبط وتحريز جميع الأدوات والمواد الصيدلانية والمستلزمات الطبية وعدد من علب الفيلير والبوتكس بالإضافة الى عدد من أدوية غير مرخصة في مملكة البحرين والمستخدمة في المخالفات من قبل الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك