شبكة شايفك :«أكثروا من هذا الدعاء».. الأعمال المستحبة في يوم عرفة

يحرص المسلمون في يوم عرفة على الصيام والإكثار من الدعاء لما فيه من فضل عظيم، كما أن الدعاء فيه مستجاب. 

وأوضح مستشار مفتي الجمهورية الدكتور مجدي عاشور، أن هناك بعض الأعمال المستحبة في يوم عرفة وهو اليوم المشهود، منها الإكثار من ترديد: “لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”. 

ولفت إلى أنه من المستحب الإكثار من: “التكبير المعروف .. بحسب عُرْفِ كل بلد”، والصلاة والسلام على خير موصوف، صلى الله عليه وآله وسلم. 

وقال الدكتور مجدي عاشور، إن الأصل أنه يوم دعاء، “فأكثروا فيه من الدعاء من خيري الدنيا والآخرة، لكم ولأحبابكم وبلادكم”. 

من جانبها، قالت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، إن أفضل الدعاء اليوم هو: « لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلِ شيءٍ قدير». 

ونشرت عدة أدعية أخرى وهي: «اللهم في يوم عرفة قربنا إليك، ولا تجعل في قلوبنا إلا إياك، وارزقنا من يد حبيبنا شربة هنيئة، وارزقنا الفردوس الأعلى، اللهم شفع فينا القرآن، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ارزقنا رؤية سيدنا محمد، اللهم ارزقنا رؤية وجهك الكريم ومتعنا بالنظر إليك، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، اللهم أجرنا من النار ومن حر النار، اللهم اكتبنا من عتقائك من النار ومن المقبولين. 

«اللهم ارزقنا البركة في كل شيء، سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك ونشهد أن لا إله إلا أنت وأن سيدنا محمدا عبدك ورسولك، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين». 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك