شبكة شايفك :توافد الملاحظين والمراقبين على لجان الثانوية العامة

تفتح لجان المدارس الثانوية ابوابها بعد قليل في الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد، أمام الملاحظين والمراقبين والقائمين على العملية الامتحانية،وبدء توافد الملاحظين والمراقبين علي اللجان، استعدادآ لاستقبال طلاب الشعبة الادبية بداية من الساعة التاسعة من صباح اليوم بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب وطالبة يؤدون امتحان الفلسفة والمنطق.

 ويؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية)، بإجمالي 225 طالب وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالى 1179 طالب وطالبة.

وذلك للبدء في اتباع الاجراءات الاحترازية واجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الالكتروني ة، وكذا فحص اجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

يذكر أن أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم، أن موعد امتحانات الثانوية العامة كما هي طبقا لجدول الامتحانات المقرر من قبل وزارة التربية والتعليم، ليس لها علاقة بقرار مد إجازة العيد بداية من السبت 17 يوليو حتي24 يوليو.

ولفت نائب رئيس عام الامتحانات، إلى أن موعد امتحان الكيمياء 17 يوليو في موعدها دون تغيير، وان موعد امتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية 18 يوليو في موعده دون تغيير، على أن تبدأ اجازة عيد الاضحي للطلاب بداية من 19 يوليو وحتي23 يوليو، على أن يستأنف طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم باداء امتحان الفيزياء يوم السبت الموافق 24 يوليو سيجرى في موعده، كما يستأنف طلاب الشعبة الادبية امتحاناتهم يوم الاحد 25 يوليو باداء مادة التاريخ.

اقرأ أيضا| عمليات التعليم تتابع تسليم مظاريف أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك