شبكة شايفك :ألسن عين شمس تكشف عن برنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الإيطالية

كشفت كلية الألسن بجامعة عين شمس، عن برنامج الترجمة المتخصصة في قسم اللغة الإيطالية بنظام الساعات المعتمدة.

وأعلنت الكلية فتح باب القبول في البرنامج بدءًا من العام الجامعي 2021/2022 إلى جانب شروط الالتحاق بالقسم. 

ويقدم البرنامج منظومة تتبع أحدث النظم التعليمية والتربوية من خلال مجموعة من المقررات التي تبني شخصية الطالب وتنمي فيه المهارات الفكرية والتطبيقية والمهنية، إلى جانب الاهتمام بالتدريب الميداني والمعملي.

وتمتد الدراسة في برنامج الترجمة المتخصصة في قسم اللغة الإيطالية إلى 4 سنوات، وفق نظام الساعات المعتمدة (8 فصول دراسية وفصل صيفي اختياري).

ويهدف البرنامج إلى إعداد مترجمين محترفين يوظفون أدوات التكنولوجيا الحديثة ويطوعونها في مجال الترجمة والبحث العلمي لتلبية احتياجات سوق العمل وخدمة المجتمع على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وقالت مروة طنطاوي، أستاذ الأدب الإيطالي الحديث والمعاصر ورئيس قسم اللغة الإيطالية بالكلية، إن القسم يتميز بأنه يضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس في التخصصات المختلفة والذين حصلوا على درجات علمية من أفضل الجامعات المصرية والدولية إلى جانب سفرهم الدوري إلى إيطاليا للحصول على تدريب تعليم اللغة الإيطالية للطلاب.

وأكدت طنطاوي، أن القسم  يضم أيضا خبراء أجانب توفرهم وزارة الخارجية الإيطالية، باعتبار القسم هو الأول في تدريس اللغة يدرس الإيطالية وآدابها، في الجامعات المصرية والشرق الأوسط. 

 وأضافت أن هناك مميزات أخرى يكتشفها الطلاب داخل القسم مثل مقررات الترجمة في مختلف المجالات إلى جانب مجموعة من الكتب توفرها الخارجية الإيطالية في مجالات الترجمة واللغة والأدب والحضارة وغيرها.

نادي الترجمة بأسيوط يبدأ نشاطه بترجمة المجموعات القصصية الأجنبية 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك