تفسير حلم الحلق

 

فسر العلامة ابن سيرين رؤية الحلق بالمنام على أنها مولود ذكر، كما أنها إشارة للعمل بأعمال الموسيقى، وترمز الرؤية للجمال والزينة وتحقيق الهدف والحذر والانتباه من شىء معين، وقيل في رؤية الحلق في الحلم على أنها إعطاء كل شخص حقه، والسمع والطاعة.

والحلق المصنوع من الذهب رؤية غير محمودة للرجل والأفضل منه هو الفضة أو اللؤلؤ، أما للمرأة فهو زينة مهما اختلف معدنه فالحلق الذهبي عز وجاه، والحلق المصنوع من النحاس يرمز للمسؤوليات أما المصنوع من الحجر فهو إشارة لعظم المسؤولية.

تفسير رؤية الحلق في الحلم لابن شاهين

  • من رأى في المنام أن أذنه بها حلقاً فهذه إشارة للرغبة في سماع الأغاني، أما من رأى بالحلق لؤلؤ فهذا يرمز لحفظ الرائي للقرآن الكريم.
  • ومن رأى أن الحلق به لؤلؤ والآخر ليس به فهذا يُشير لحفظ الرائي نصف القرآن الكريم، أو إشارة لبره الناقص.
  • ومن رأى في المنام أن إمرأته ترتدي حلق من الفضة والآخر من الذهب فهذا يرمز لطلاق زوجته منه.
  • وترمز الحلقان المصنوعة من الفضة في منام الرائي إلى الإيمان والتقوى.

تفسير الحلق في المنام للامام الصادق

  • الحلق في المنام إشارة لزيادة الإيمان وحفظ القرآن والقيام بأعمال البر.
  • ترمز الحلقان في الحلم لزيادة الجمال والشرف والعظمة والسمو.
  • قد تُشير رؤية الحلق بالمنام إلى الطلاق والهم والحزن وفقاً لحالة الرائي.

رؤية الحلق في المنام للرجل

رؤية الحلق بمنام الرجل غير محمودة حيث يؤول لعمل الرائي بمجال الغناء والطرب، ورؤية حلقين في أذن الرجل إشارة لصوته الجميل سواء في تلاوة القرآن أو الغناء.

وفي حال كانت زوجة الرائي حامل ورأى بأذنه حلق من الذهب، فهذا يرمز لولادتها ذكراً، أما إذا كان الحلق من الفضة فهذا يُشير لولادتها أنثى.

وقد يُشير تفسير الحلم بالحلق إلى الخير إن كان مصنوعاً من الفضة أو اللؤلؤ، فمن رأى نفسه بالمنام يرتدي حلق من اللؤلؤ  أو الفضة فهذا يرمز للعلم وحفظ القرآن الكريم.

وفسر النابلسي رؤية الحلق بمنام الذكور غير البالغين على أنها زينة وخير، ولكنها غير محمودة للبالغين في حال ما لم يرمز ما في أُذن الرائي للصلاح والخير.

ومن رأى في منامه أنه يرتدى الحلق بالأذن اليسرى فهذا يُشير لضياع أمور دنياه، أما إذا كان يرتديه في الأذن اليُمنى فهذا دليل على عزوفه عن أمور الدين والعبادة.

وفي حال رأى الرجل في الحلم أنه يرتدي حلق في أذنيه، فهذا دليل على بُعده عن أمور الدين وانشغاله بالدنيا، وثقب الحلق في أذن الرجل إشارة إلى سماع القول وعدم العمل به.

رؤية ضياع الحلق في المنام

إذا رأى الرجل في المنام أنه فقد حلقاً فهذا يرمز لفقدان عمله أو تخليه عن مهامه ومسؤولياته، أما عن  تفسير ضياع فردة حلق ذهب في المنام فهذه إشارة لفقدان زوجها أو أنوثتها أو أسرتها، أما إذا كان الحلق ثميناً فهذا يُشير إلى ضياع مال الرجل.

وفي حال رأى الحالم أنه قد فقد حلق مزيف فهذه إشارة لإضاعة دنياه، وبالنسبة للعزباء فهذه إشارة لخسارة خطيبها أو عملها، أما من عثرت على حلق في منامها فهذا دليل على أنها وجدت زوجاً مناسباً، أو ستحصل على فرصة عمل، وكذلك الحال إذا كان الرائي رجلاً.

ومن كان على طريق سفر وفقد حلقاً فهذا يعنى ضياع أيامه، أما إذا كانت الرائية إمرأة فهذا يُشير لطلاقها، ومن عثر على حلق بعد أن فقده فهذه بشرى خير وتعويض للخسارة، ويرمز أيضاً لعودة المطلقة لزوجها أو ارتباطها من شخص آخر.

ومن رأى بالمنام أنه قد فقد حلقاً بالماء فهذا يُشير للفراق، ومن رأى أن الحلق قد وقع بالحمام فهذا يرمز لاتباع الشهوات وعدم تحمل المسؤولية، أما من رأى ميتاً يبحث عن الحلق في منامه فهذا يدل على طلب صدقة أو الدعاء له.

لبس الحلق في المنام للمتزوجه

رؤية الحلق في أذن المرأة بالمنام يدل على تجارة الرجال التي يكون لهم فيها نساء، أما لبس الحلق في المنام للحامل وبه لؤلؤ أو ذهب فهو إشارة إلى أنها ستلد ذكراً، أما إذا كان الحلق من الفضة فهذا يعني أنها ستضع أنثى.

والحلم بفردتين حلق للمتزوجه والحامل بنفس الوقت يدل على أنها ستضع ذكراً والله أعلم، وقيل على لسان الشيخ النابلسي أن الحلق الفضي بأُذن المرأة الحامل دليل على أن ولدها سيحفظ نصف القرآن، أما إذا كان ذهباً فسوف يحفظ القرآن كله.

وترمز رؤية الحلق في منام العزباء إلى زواجها، وللمتزوجة إلى أسرتها وأولادها أما المطلقة فهو يُشير لسعيها لإثبات وضعها بالمجتمع، أما بالنسبة للأرملة فهو إشارة للسعي وتجاوز المشكلات والهموم، والحلق الذهب في منام العزباء إشارة للسعي بالزواج من شخص تحبه.

وفي حال رأت المتزوجة الحلق الفضي بمنامها فهو إشارة لطاعتها لزوجها، وللعزباء طاعتها لولى أمرها، أما إذا كانت حاملاً فهذا يعني اهتمامها بحملها أما في منام المطلقة والأرملة فهو إشارة للحفاظ على طاعتهن لله.

ومن رأت في منامها حلقاً مصنوعاً من الألماس فهذه إشارة لدنيا المرأة، وفي حال كان مصنوعاً من النحاس فهو إشارة للتعب والألم، أما إذا رأت العزباء أنها ترتدى حلقاً من الزجاج فهذا يُشير للحفاظ على شرفها، أما إذا كان الحلق من الورق فهذا يرمز لعدم ثبات الحال كما هو عليه.

ورؤية الحلق المصنوع من الخشب دليل على التقشف في الحياة وذلك للنساء بشكل عام، وكذلك الحال لرؤية حلق من الحجر فهو إشارة للمسؤوليات الكبيرة وعدم السداد بها.

شراء الحلق في المنام للمرأة

ترمز الرؤية لعدم تقدير النعمة، فمن رأت في منامها أنها تُجرب الحلق فهو إشارة لطلاق رجعي إن كانت متزوجة، وفي حال كانت عزباء فهو خطبة فاشلة أما إذا كانت الرائية حامل فهذا يعنى أنها سوف تُجهض، وإن كانت أرملة أو مطلقة فهذا يرمز لمتاعب الدنيا.

وإذا رأت المتزوجة أنها تفقد حلقها فهذا طلاق بائن، أما إذا كانت الحالمة عزباء فهذا يُشير لتأخر زواجها، أما إذا رأت المطلقة أو الأرملة هذه الرؤية فهذه دلالة على ضياع فرصة زواج.

أما إذا رأت الحامل أنها تفقد الحلق بالمنام فهذا دليل على ولادة طفل سوف يرهقها، وفي حال تم العثور على الحلق فهذه إشارة لصلاح أحوال الرائيات.

وإذا رأت المتزوجة أن ميتاً يُعطيها حلقاً فهي بشرى خير ودليل على الرزق الحلال، أما إذا حدث العكس وأخذ الميت من الرائية حلقاً فهي رؤية غير محمودة والله أعلم.

ومن رأت أنها تخلع الحلق فهو نكران لعشرة زوجتها، أما إن كانت عزباء فهو عقوق للوالدين.

 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك