شبكة شايفك :مصدر بالتعليم: ضبط المسؤل عن تصوير امتحان الكيمياء.. ورصد 9 حالات غش

كشف مصدر مسؤل بغرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم، عن تمكن فريق الغش الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة، كما تمكن من ضبط قرابة 9 حالات غش إلكتروني وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الوقائع.

وكانت تداولت بعض صفحات السوشيال ميديا بـ«تليجرام»، امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة «الشعبة العلمية»، بعد مرور 25 دقيقة من بدء اللجان الامتحانية، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه حاليًا الطلاب الآن داخل اللجان الامتحانية في سابع أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

ويؤدي حاليًا طلاب الثانوية العامة «الشعبة العلمية» امتحان «الكيمياء» بإجمالي 393 ألفًا و883 طالبًا وطالبة، ويؤدى طلاب الثانوية «للمكفوفين» امتحان الجغرافيا «ورقة أولى»، بإجمالي 225 طالب وطالبة.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، قد أكد في تصريح خاص، أن موعد امتحانات الثانوية العامة كما هي طبقًا لجدول الامتحانات المقرر من قبل وزارة التربية والتعليم، وليس لها علاقة بقرار مد إجازة العيد بداية من السبت 17 يوليو حتى 24 يوليو.

ولفت نائب رئيس عام الامتحانات، إلى أن موعد امتحان الكيمياء 17 يوليو في موعدها دون تغيير، وأن موعد امتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية 18 يوليو في موعده دون تغيير، على أن تبدأ إجازة عيد الأضحى للطلاب بداية من 19 يوليو وحتى 23 يوليو، على أن يستأنف طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم بأداء امتحان الفيزياء يوم السبت الموافق 24 يوليو سيجرى في موعده، كما يستأنف طلاب الشعبة الأدبية امتحاناتهم يوم الأحد 25 يوليو بأداء مادة التاريخ.

إقرأ يضا .. تفاصيل قرار نزع ملكية مدرسة السنانية الابتدائية المشتركة بدمياط

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك