شبكة شايفك : رباعي الأهلي الأولمبي في طوكيو غدا


القاهرة – سامي عبدالفتاح

يغادر القاهرة غدا إلى طوكيو رباعي الأهلي المصري محمد الشناوي وأكرم توفيق وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر، للانضمام إلى صفوف المنتخب الأولمبي المصري المشارك في مسابقة كرة القدم بأولمبياد طوكيو، وذلك بعد عودتهم مع بعثة الأهلي من نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب.. ويستهل منتخب مصر مشاركاته في طوكيو بمواجهة منتخب إسبانيا يوم 22 يوليو ثم الأرجنتين يوم 25 ثم أستراليا يوم 28 من الشهر نفسه.

ومن طوكيو أكد شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، صعوبة مجموعة مصر، وسبق لغريب ان قاد منتخب الشباب لإنجاز تاريخي بحصد برونزية مونديال الشباب 2001 بالأرجنتين.

وقال غريب: «لا يمكن التنبؤ بما يمكن تحقيقه من جانب المنتخب الأولمبي، لكننا فريق جيد واستعد بشكل قوي للأولمبياد واستفاد من كل الموارد والدعم المتاح طوال الفترة الماضية، ونسعى للوصول إلى أبعد نقطة».

من جانب آخر، ومع نهائي دوري أبطال أفريقيا مساء أمس في المغرب أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، موافقة «كاف» رسميا على إقامة دوري السوبر الأفريقي، كل سنتين. مؤكدا ان هذه البطولة سترفع أسعار اللاعبين الأفارقة، لأنها ستزيد أيضا موارد الأندية، ومن ثم يمكنها الحفاظ على لاعبيها المميزين، بدلا من بيعهم لأندية أوروبية بأسعار زهيدة، إلى جانب زيادة عائدات البث التلفزيوني بما يليق بالكرة الأفريقية».

إلى ذلك، استعاد فريق بيراميدز الانتصارات الغائبة منذ 5 مباريات بالدوري المصري، بعد تغلبه على مضيفه المقاولون العرب بنتيجة (2-0)، في اللقاء المؤجل من الجولة 24 للدوري. ولم يحقق بيراميدز أي فوز بالدوري منذ تغلبه على وادي دجلة يوم 6 مايو الماضي، قبل أن يحصد فوزه الأول مع مدربه الجديد اليوناني تاكيس جونياس.



قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك