شبكة شايفك : زعامة أفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز غدا


القاهرة – سامي عبدالفتاح

24 ساعة تفصل جماهير النادي الأهلي ومجلس ادارته برئاسة محمود الخطيب ونجوم الفريق وموسيماني وباقي أعضاء الجهازين الفني والإداري، عن اللقب العاشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ومنه الى النسخة القادمة من مونديال الأندية.. حيث يخوض الأهلي المباراة النهائية مساء غد، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وبمواجهة كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا، الذي ينافس على اللقب الأفريقي الأول له.

ويعد هذا هو النهائي الثاني على التوالي الذي يخوضه الأهلي بعدما فاز باللقب في النسخة الماضية على حساب الزمالك، والنهائي الثالث للمدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأحمر، بنهائي دوري الأبطال، حيث فاز بها موسيماني مرة من قبل مع صن داونز الجنوب أفريقي.

ويملك الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد 9 ألقاب، يليه الزمالك ومازيمبي الكونغولي ولكل منهما 5 ألقاب، ثم الترجي التونسي بـ 4 ألقاب.

وعلى عكس مواقفه السابقة، رفع بيتسو موسيماني، من معدل ثقته بالفوز باللقب، محذرا كايزر تشيفز الجنوب أفريقي من اللجوء الى الدفاع، في تصريحات صحافية بأن فريقه يملك دائما القدرة على تسجيل الأهداف من انصاف الفرص وسبق ان فعلها مع صن داونز والترجي، وكل من لجأ للعب المغلق أمام هجوم الأهلي.

وفي مهمة كروية أخرى لا تقل أهمية عن اللقاء الافريقي، غادر أمس منتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقي غريب إلى طوكيو على متن طائرة خاصة استعدادا للمشاركة في اولمبياد طوكيو.



قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك