شبكة شايفك :تلبية لمطالب الأسر بالخارج.. إضافة المناهج المصرية على تطبيق «اتكلم عربى»

وقعت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، مع طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بروتوكول تعاون مشترك يتم بموجبه استكمال منظومة تأكيد الهوية المصرية مدعومة بالمناهج المصرية المعتمدة والمواكبة لرؤية مصر 2030، من خلال إتاحة وإضافة مناهج اللغة العربية والتربية الدينية ومنهج القيم واحترام الآخر في صورتها الإلكترونية، إلى تطبيق «اتكلم عربى»، الذى أطلقته وزارة الهجرة، بهدف تعليم اللغة العربية لأجيالنا الناشئة بالخارج.

وأوضحت نبيلة مكرم، أن إتاحة عدد من المناهج التعليمية الهامة، كمنهج اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية والمسيحية ومنهج القيم واحترام الآخر فى صورتها الإلكترونية، جاء استجابة لطلبات الأسر المصرية بالخارج لتوفير نسخ إلكترونية لهذه المناهج التعليمية المصرية، وسيتم ذلك عبر إتاحتها على التطبيق الإلكتروني «اتكلم عربى»، حتى تتمكن جميع الأسر المصرية بالخارج من الاطلاع والحصول عليها واستخدامها فى عملية تعلم أبنائهم للغة العربية والثقافة والقيم المصرية.

وأضافت أنه بإتاحة هذه المناهج التعليمية المصرية نكون قد بدأنا المرحلة الثانية من تدشين وإطلاق التطبيق للمستخدمين، بما يجعله أكثر قدرة على مساعدة وتلبية احتياجات أولياء الأمور والأسر المصرية بالخارج، وبما يحقق أهداف المبادرة الرئاسية فى الحفاظ على الهوية المصرية.

من جانبه، أعرب  د. طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عن سعادته بالتعاون المثمر والفعال بين التعليم والهجرة، وتنفيذ المبادرة الرئاسية للحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك