شبكة شايفك: القائمة الكاملة للمشاهير الحاصلين على الإقامة الذهبية من الإمارات


مي عمر

يبدو أن قرار دولة الإمارات العربية المتحدة، بفتح باب التجنيس لفئات محددة من الأجانب لاستقطاب العقول التي تساهم بقوة في مسيرتها التنموية، وفق تغريدات نشرها رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مع السماح لهؤلاء بالاحتفاظ بجنسياتهم الأصلية.
ومنذ ذلك الحين، وتتوالى إعلانات الفنانين والمشاهير، حول حصولهم على الإقامة الذهبية في الإمارات، وفيما يلي نرصد لكم القائمة الكاملة لحاملي الإقامة الذهبية في الإمارات.
خالد سليم
المطرب المصري خالد سليم كتب عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حصوله على الإقامة الذهبية: “أتقدم بخالص الشكر لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي على دعمه للفنانين والمبدعين، كل الشكر والتقدير إلى هيئة الثقافة والفنون بدبي”.
لطيفة
المطربة لطيفة حصلت على الإقامة الذهبية في دبي وعبرت عن سعادتها قائلة: “شكرا لدولة الإمارات هذا اليوم من أسعد أيام حياتي، شكرا لدولة الإمارات الحبيبة وشكرا للشيخ محمد بن راشد، على منحى هذه الإقامة الذهبية والتي بدأ منحها مؤخرا للفنانين والأدباء والعلماء”.
وليد توفيق
كشف الفنان وليد توفيق، عن حصوله على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات، وكتب عبر حسابه على تويتر: “شرفتوني بالإقامة الذهبية في بلدي الثاني”.
ونشر وليد توفيق نص رسالة الترحيب بإقامته الذهبية والتي جاء فيها: “لسيد وليد توفيق المحترم، تحية طيبة وبعد، تهديكم هيئة الثقافة والفنون في دبي أطيب التحيات وتتمنى لكم دوام التقدم والرقي، بداية يسرنا إبلاغكم بأنه قد تم منحكم شهادة اعتماد فئة المبدعين من أهل الثقافة والفن كما هو مبين فى المرفق”.
وفاء الكيلاني وتيم حسن
توجهت الإعلامية وفاء الكيلاني بالشكر لدولة الإمارات بعد حصولها وزوجها الفنان تيم حسن على الإقامة الذهبية وكتبت: “من الحاجات القليلة الجميلة اللي حصلت معايا السنة دي أني مُنحت وزوجي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.. كل الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله وحكومة دبي؛ حفظ الله الإمارات وأهلها الطيبين”.
بينما كتب تيم حسن: “دبي ٣١ مارس آذار الفائت كان يوم متميز لي ولزوجتي، حيث مُنحنا فيها الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، نَسعد دايما بوجودنا بهذا البلد الجميل.. شكرا جزيلا لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله حاكم دبي وشكرا لحكومة دبي دمتم بخير وأمان ونجاح”.
راغب علامة
كشف الفنان راغب علامة عن سعادته بالحصول على الإقامة الذهبية في دبي، وعبر عن سعادته واطمئنانه على مستقبل ابنيه في دبي بعد انتقالهما للعيش هناك بعيدا عن الأحداث الجارية في لبنان.
نجوى كرم
استلمت الفنانة اللبنانية نجوى كرم إقامتها الذهبية وكتبت: “تشرفت اليوم باستلام “الإقامة الذهبية” من دولة الإمارات الشقيقة الله يعزّ قيادتها وشعبها”.
محمد سامي ومي عمر
مٌنح المخرج المصري محمد سامي وزوجته الممثلة مي عمر الإقامة الذهبية وكتبت عمر معلقة: “خالص الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على منحي الإقامة الذهبيه في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشكر خاص لهيئة الثقافة والفنون بدبي على دعمها الدائم للفنانين والمبدعين.حفظ الله دولة الإمارات حكومة وشعبا”.
هاني شاكر
كتب الفنان هاني شاكر قائلا بعد منحه الإقامة الذهبية: كل الشكر والتقدير لدولة الإمارات الحبيبة على هدية الإقامة الذهبية لي ولزوجتي، وتمنياتي لدولة الإمارات الحبيبة شعبًا وحكومة بدوام النجاح والازدهار”.
نيللي كريم وإيناس الدغيدي وبوسي شلبي
حصلت الفنانة المصرية نيللي كريم على الإقامة الذهبية في دبي التي تتردد عليها كثيرًا بحسب تصريحاتها، بالتزامن مع المخرجة إيناس الدغيدي والمذيعة بوسي شلبي، وأعلنوا الخبر معًا من دبي.
وكتب ياسر العظمة عبر تويتر قائلا: “شرفتني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحي الجنسية الإماراتية، فشكرًا لسمو الشيخ محمد بن راشد راعي الفنون والآداب والعلوم على هذه المكرمة.. وكل التقدير لسموه لمنحه الإقامة الذهبية لكثير من الفنانين العرب والسوريين، والتي تتيح لهم فرصة العمل والإقامة المستمرة في ربوع الإمارات”.
نادين نجيم
ونشرت نجيم صورة لإمارة دبي ويظهر فيها برج خليفة وعلقت قائلة “أتقدم بخالص الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد ‎بن راشد آل مكتوم على منحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة وكل الشكر والتقدير إلى هيئة الثقافة والفنون بدبي ‎على دعمها للفنانين والمبدعين‎ وشكر خاص للسيدة منى المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على حرصهم الدائم بتكريم الشخصيات المؤثرة في كل المجالات، سعيدة جدا بوجودي في بلد الأمن والأمان دبي الإمارات”.
مشاهير عرب حاصلون على الإقامة الذهبية بدبي
كما حصلت العديد من الأسماء اللامعة في العالم العربي من ممثلين وإعلاميين وفنانين ومشاهير، على الإقامة الذهبية في دبي.
ومن بين هؤلاء عمرو دياب، وسميرة سعيد، وسلاف فواخرجي، وبسام كوسا، وناصيف زيتون، ومروان خوري، وهالة سرحان، وليلى العبد الله، وكاريس بشار، وسيف نبيل، وقصي خولي، ونبيلة عبيد، ونانسي عجرم، وإلهام شاهين، وشذى حسون، وأنابيلا هلال، ومي حلمي، وديمة الجندي، ورامي صبري، وأحمد فهمي، وعابد فهد، وسوزان نجم الدين، وكارول سماحة، وجومانة مراد.
مشاهير عالميون حاصلين على الإقامة الذهبية في دبي
لم تقتصر الإمارات في منحها الإقامة الذهبية على النجوم والمشاهير العرب، بل أيضًا منحت إقامتها الذهبية لعدد من المشاهير العالميين منهم الممثل الهندي شاروك خان، ولاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، والإعلامي كريس فيد ولويس فيجو، وروبرتو كارلوس، والفرنسي بول بوجبا لاعب نادي مانشستر يونايتد، والبوسني ميراليم بيانيتش لاعب نادي يوفنتوس، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم نادي انتر ميلان.
قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك