شبكة شايفك : أنشطة تكنولوجية وإبداعية.. الأسبوع الأول من برنامج «التربية» الصيفي يشهد تفاعلاً طلابياً واسعاً


وسط تفاعل طلابي واسع، أنهت وزارة التربية والتعليم الأسبوع الأول من برنامجها الصيفي الافتراضي، الذي يستمر حتى 12 أغسطس المقبل، بمشاركة 1880 طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، في 48 نشاطاً متنوعاً يتضمنها البرنامج، يتم تقديمها عبر الفضاء الرقمي خلال الفترة الصباحية.

ويتم تقديم البرنامج الصيفي افتراضياً للعام الثاني على التوالي، تماشياً مع الإجراءات الصحية الاحترازية، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات.

ومن الأنشطة المتميزة التي تضمنها الأسبوع الأول، ورشة المجسمات الورقية، التي حظيت بمشاركة جميلة من قبل 23 من الطلبة الشغوفين بهذا المجال، وأبرزت أفكارهم الإبداعية وميولهم الفنية، بإشراف وتقديم الأستاذة إيمان المقهوي.

وتفاعل الطلبة بتقديم مجموعة من المجسمات الورقية المختلفة بأفكار إبداعية متنوعة تعكس شخصياتهم وجوانب تميزهم فنياً، كما تنافسوا على تقديم الجديد والمبتكر في هذه الورشة النوعية التي تهدف كذلك إلى تعزيز أهمية إعادة تدوير المواد المستهلكة ودور الأنشطة الفنية في الحفاظ على البيئة.

هذا ويشتمل برنامج الوزارة على العديد من الأنشطة النوعية المميزة مثل: الفضائي الصغير، وتصميم الألعاب الرقمية، والرسم الرقمي، والأسرار والمهارات الحياتية، ولمسة فنان.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك