حقوق إنسان النواب: عرض تقرير بنتائج زيارة اللجنة لمحافظات «حياة كريمة»

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، إن اللجنة ستعرض 3 تقارير على الجلسة العامة خلال الأيام المقبلة، تتعلق بنتائج زياراتها لتفقد مشروعات “حياة كريمة” بمحافظتي الإسكندرية وسوهاج وزيارة سجن المرج.

– التنمية المحلية: ختام 4 دورات تدريبية لتنمية مهارات العاملين بالمحليات

جاء ذلك في تصريحات له على هامش زيارة وفد اللجنة لمدينة برج العرب، بصحبة جاكلين عاز نائب محافظ الإسكندرية، في إطار الزيارة التي تقوم بها اللجنة للمحافظة والتي استغرقت يومين.

وأوضح رضوان، أن التقرير الذي سيتم تقديمه لهيئة مكتب مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، سيتضمن عدد من التوصيات والملاحظات، التي دونها اعضاء اللجنة خلال تلك الزيارة، مشيرا إلى أن مشروعات حياة كريمة انجاز كبير للدولة المصرية وانتصار لحقوق المواطنين.

وتهدف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

تعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

وضم الوفد البرلماني: النائب طارق رضوان رئيس اللجنة وزميلي اللجنه النائب أيمن ابو العلا والنائب محمد عبد العزيز والنائب محمد تيسير مطر أمين سر اللجنة والنواب أعضاء اللجنه نانسي نعيم ومرثا محروس ومحمد سلطان وأحمد نشأت منصور و عبد النعيم حامد والنائب آيات الحداد والنائب محمود عصام  والنائب ياسر الهواري والنائب نشأت فؤاد عباس.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك