وزيرا التجارة والسياحة يبحثان استعدادات المشاركة في «إكسبو دبي»

كتب : وليد عبدالعزيز – أشرف إكرام – مصطفى على:

بحثت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة مع د. خالد العناني، وزير السياحة والآثار مستجدات الترتيبات الخاصة بالمشاركة المصرية فى معرض إكسبو دبى 2020 المقرر عقده خلال شهر أكتوبر المقبل ويستمر لمدة 6 أشهر. واكدت الوزيرة أن هذا اللقاء يأتى فى إطار التنسيق والتعاون بين الوزارة وكافة أجهزة الحكومة لإنجاح المشاركة المصرية فى المعرض لتعكس مكانة مصر وثقلها على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة وزارة السياحة والآثار لما تمتلكه من إمكانات وخبرات كبيرة فى هذا المجال وبصفة خاصة بعد تنظيم موكب المومياوات الملكية الذى ساهم فى رفع سقف توقعات الدول المشاركة فى المعرض  والجمهور حول العالم عما ستقدمه مصر خلال المعرض، واشارت إلى أن د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أشاد بالجناح المصرى بالمعرض ووجه بتقديم كافة أوجه الدعم له ليحقق الأهداف المنشودة للجناح المصرى بالمعرض التى تتضمن إبراز مفهوم التكامل مع العالم لتحقيق مستقبل أفضل، من خلال مبادرات مصر التنموية العملاقة فى كافة مناحى الحياة.

وأوضحت جامع أنه سيتم تقديم مصر فى المعرض كوجهة استثمارية رائجة بالمنطقة لما تتمتع به من مشروعات قومية ضخمة فى البنية التحتية وإجراءات لجذب الاستثمارات الأجنبية ومدن ذكية ومناطق صناعية إلى جانب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث يقع الجناح المصرى فى منطقة الفرص والتى تعتبر أهم منطقة بإكسبودبي، واشارت إلى أن الجناح المصرى بالمعرض سيشهد طوال مدة المعرض إقامة 106 فعاليات ما بين ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية، إلى جانب 9 معارض متخصصة فى مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقارى ومعرض تراثنا، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافية لجذب أكبر عدد ممكن من جمهور وزائرى المعرض.

ومن جانبه أوضح د. خالد العناني، وزير السياحة والآثار أن هذا اللقاء يأتى استكمالاً لسلسلة اللقاءات التى عقدها مع وزيرة التجارة والصناعة فى أعقاب تفقده للجناح المصرى المشارك بالمعرض خلال شهر مايوالماضي، خاصةً وأن وزارة التجارة والصناعة تعد صاحبة الريادة فى تنظيم المشاركة المصرية فى هذا المعرض وأضاف ان الجناح المصرى بالمعرض يعكس الهوية الوطنية من خلال الرسومات الفرعونية ورموز الكتابة الهيروغليفية على واجهة الجناح.

بدوره أوضح د. أحمد مغاوري، رئيس التمثيل التجارى والمفوض العام للمشاركة المصرية باكسبودبى 2020 أن الأشهر الماضية شهدت تنسيقاً مستمراً مع كافة الجهات المعنية حيث تم عقد 70 اجتماعاً موسعاً لوضع المحتوى الذى سيُعرض بالجناح المصرى بالمعرض .

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك