التعاون الدولي: القطاع الخاص شريك أساسي في تحقيق التنمية المستدامة في مصر

 أكدت الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة التعاون الدولى، أن المحفظة الجارية لوزارة التعاون الدولى تبلغ قيمتها 25 مليار دولار وتبلغ 25% من حجم الدين الخارجى لمصر وجميع هذه التمويلات طويلة الأجل وميسرة بشكل كبير.

 

إقرأ أيضاً | المشاط: محفظة التمويل التنموي الجارية للتعاون الدولي 25 مليار دولار

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، خلال كلمتها في جلسة تعزيز مشاركة القطاع الخاص في أفريقيا: دور الحكومات والشركاء الإقليمي بمنتدى رؤساء هيئات الاستثمار، إن القطاع الخاص شريك أساسي في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

 

وأوضحت  وزيرة التعاون الدولي أن مشروع محطة بنبان للطاقة الشمسية أحد المشروعات الرائدة وأكبر مزرعة طاقة شمسية في العالم تم تنفيذها بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

 

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الجمعة، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ.

 

 بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة إفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، و فهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين ونواب البرلمان وعلى رأسهم رجل الاعمال محمد ابو العنيين وكيل محلس النواب أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الإفريقي.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات