وزيرة التضامن: مصر أثبتت على مدار التاريخ جاهزيتها لدعم وخدمة الإنسانية

 أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، اليوم /الخميس/ أن مصر أثبتت على مدار التاريخ جاهزيتها وحضورها الدائم لدعم وخدمة الإنسانية. 

كما أكدت وزيرة التضامن – في تصريح لفضائية (اكسترا نيوز) – وقوف الرئيس عبدالفتاح السيسي مساندا منذ اللحظة الأولى لأزمة غزة، منوهة بإرسال مصر رسالة دعم ومساندة وحب عبر أكثر من 500 مليون دولار، إضافة إلى المساعدات الصحية والإغاثية والغذائية التي قدمتها مصر من خلال جميع الجهات سواء كانت حكومية أو أهلية، وقال “هذه هي الدولة المصرية”. 

وفي غضون ذلك، أكد المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري الدكتور رامي الناظر أنه بفضل الرئيس السيسي – وتوجيهات من وزارة التضامن – جرى اختيار جمعية الهلال الأحمر المصري من قبل منظمة الهجرة الدولية لتسليم أجهزة ومستلزمات طبية لدولة فلسطين.

وأوضح الناظر – خلال لقاء مع (إكسترا نيوز) – أن ذلك الاختيار لنقل المساعدات الطبية يبعث برسالة تضامن وحب وإنسانية بأننا نتواجد داخل غزة في وقت صعب؛ لنكون مع الهلال الأحمر الفلسطيني ومع المصابين والمرضى داخل المستشفيات.

ولفت إلى أنه لأول مرة على مدار تاريخ جمعية الهلال الأحمر يشارك في قلب غزة بهذه السرعة، منوها بمشاعر الفلسطينيين عندما رأوا العلم والزي المصري في شوارعهم في هذا التوقيت الصعب، مؤكداً أن هذا كان دعمًا قويًا للأطقم الطبية والشعب المصري بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات