شبكة شايفك : الغرافة يلجأ إلى المدرسة الإيطالية


الدوحة ـ فريد عبدالباقي

اقترب نادي الغرافة القطري من حسم ملف المدير الفني للفريق الكروي الأول، حيث يعد المدرب الإيطالي أندريا ستراماتشوني الأقرب لتولي المهمة خلفا للصربي سلافيسا يوكانوفيتش الذي غادر النادي القطري بنهاية الموسم الماضي صوب الدوري الإنجليزي ليقود تدريب نادي شيفيلد يونايتد الذي هبط من دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي لمدة ثلاثة أعوام.

ومن المتوقع أن يصل ستراماتشوني المدرب الجديد للغرافة إلى الدوحة خلال الساعات القليلة القادمة لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل التعاقد قبل الإعلان الرسمي عن تولي مهمة قيادة الغرافة القطري.

وسبق لستراماتشوني تدريب إنتر ميلان الإيطالي في موسم 2012 ـ 2013، وأودينيزي الإيطالي وباناثينايكوس اليوناني وسبارتا براغ التشيكي واستقلال طهران الإيراني.

مقصلة المحترفين

وعلمت شبكة شايفك من مصادرها أن أول طلبات المدرب ستراماتشوني هو التعاقد مع مهاجم استقلال طهران الإيراني مهدي قائدي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ليتواجد مع الفريق القطري كمحترف آسيوي، لاسيما أنه طالب إدارة النادي بالاستغناء عن جميع المحترفين والإبقاء فقط على المحترف الجزائري سفيان هني، وبذلك يغادر الغرافة كل من الإيفواري جوناثان كودجيا ومواطنه ويلفريد كانون الذي حل في قائمة الغرافة بدلا من المكسيكي هيكتور مورينو الذي رحل بالفعل والجزائري عدلان قديورة والكوري الجنوبي جاتشول كو.

هذا، ووجه مجلس إدارة نادي قطر الشكر لمدرب الفريق الكروي الأول القطري يونس علي عن الفترة التي تولى فيها المسؤولية الموسم الماضي، وذلك بعد انتهاء عمله مع الفريق، وبدأت الإدارة في البحث عن مدرب جديد يقود نادي قطر في الموسم الجديد.

إلى ذلك، أصبح الروماني ماريوس سيبريان بانيت مرشحا لتدريب نادي الخريطيات في الموسم الجديد خلفا للقطري وسام رزق، وذلك بعد انتهاء عقده مع النادي الهابط إلى الدرجة الثانية.

كما دخلت إدارة نادي الخريطيات في التفاوض مع عدد من اللاعبين المحترفين، لاسيما أن هناك اتجاه بالإبقاء فقط على الثنائي المغربي رشيد تيبركانين والإيراني بزمان منتظري.

الدحيل والعربي إلى جدة

من ناحية أخرى، وصلت بعثة بعثتا فريقا الدحيل والعربي أمس إلى مدينة جدة السعودية، استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية الثالثة والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد للرجال التي ستقام خلال الفترة 12 وحتى 21 الجاري.

وقد قسمت الفرق الـ 11 المشاركة في البطولة الى مجموعتين، ضمت الأولى أندية السالمية والعربي القطري وشاهد كزرون الإيراني ومضر السعودي والنجمة البحريني، وضمت المجموعة الثانية أندية الكويت والدحيل القطري والوحدة السعودي وأوزبك الأوزبكي والقطن اليمني وكيرمان الإيراني.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، حيث يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، في حين يلاقي ثاني المجموعة الأولى مع متصدر المجموعة الثانية وذلك يوم 19 يونيو، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 21 من الشهر ذاته.

ويمتلك نادي السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث فاز به خمس مرات، بينما فاز كاظمة والقادسية والجيش والدحيل (قطر) باللقب مرتين، ومرة واحدة لكل من: الفحيحيل والصليبخات، والريان والعربي (قطر)، والأهلي ومضر والنور (السعودية)، والسد اللبناني، والنجمة البحريني.



قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات