نائب يحذر من نقص أسطوانات الأكسجين لمرضى كورونا بمستشفى المنصورة 

حذر  النائب أحمد الشرقاوى عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة، من وجود نقص فى أسطوانات الأكسجين فى بعض المستشفيات.

وقال خلال الجلسة العامة بمجلس الواب والمخصصة لمناقشة مشروع قانون صندوق الطوارىء الطبية :  أن  مستشفى التامين الصحى فى المنصورة والتى لاتستقبل حالات كورونا بسبب عدم وجود أكسجين بها.
وقال الشرقاوي” للأسف مسئولى الصحة ومسئولى التأمين الصحى يعرفون تلك الأأزمة جيدا، ولايسعون لحلها.

وأكد عضو مجلس النواب، ان قطاع الصحة من القطاعات الهامة التى لابد أن تحظى بأولوية فى الإهتمام، معلنا عن تحفظه على مشروع قانون انشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.
كان مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى قد وافق من حيث المبدأ على  مشروع قانون إنشاء صندوق الطوارئ الطبية المقدم من الحكومة.

أكد  النواب خلال الجلسة العامة أن أهمية إصدار قانون صندوق الطوارئ الطبية والذى  يضمن استدامة الخدمات الصحية .وشددوا على الدور الذى قدمته    المبادرات الصحية التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي و التي خففت الأعباء من حيث انهاء قوائم الانتظار و أزمات فيروس سي

 

أعلن النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد الموافقة على قانون صندوق الطواري الطبية وقال خلال الجلسة العامة ” القانون يدعم قطاع الصحة و هذا ما نسعى اليه جاء ذلك خلال الجلسة العامة اثناء مناقشة صندوق الطوارئ الطبية .

و اشاد د. ايمن أبو العلا  وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي  بإنهاء قوائم الانتظار موضحا ان الصندوق يستكمل مواجهة قوائم الانتظار و يقوم بدور مهم في حل أزمات الصحة الكثيرة .

و أعلن أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور موافقته على مشروع القانون.

 و قال محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري انه يوافق على قانون الطوارئ الطبية موضحا ان القانون يوفر تمويل خارج الموازنة العامة للدولة بما يحقق الأهداف و يتدارك المشكلات و التحديات التي تواجهها الدولة بعيدا عن المخصصات المالية الواردة في الموازنة العليا للدولة .

وقال النائب محمد عطية الفيومي ” مبادرة قوائم الانتظار يجب ان تستمر و الصندوق يضمن لها الاستدامه و يواجه الطوارئ الطبية جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان

 

شاهد ايضا :- «النواب» يوافق مبدئيا على مشروع قانون صندوق الطوارىء الطبية 

قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات