فتح المظاريف المالية الخاصة بالربط الكهربائي مع السعودية خلال أيام 

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أنه سيتم فتح المظاريف المالية خلال الأيام القليلة المقبلة لبدء تنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع السعودية مضيفًا أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى الشركة المصرية لنقل الكهرباء، انتهت من الدراسات الخاصة بالمشروع.

وأشار المصدر إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء، انتهت من فتح المظاريف الفنية بالمناقصة الخاصة بمشروع الربط بين مصر والسعودية بقدرة 3 آلاف ميجا وات.

وأكد المصدر أن فتح المظاريف الفنية تعتبر أهم خطوات البدء في تنفيذ المشروع وتوقيع العقود بين البلدين وسيتم خلال الأيام القليلة المقبلة فتح المظاريف المالية التي سيتم بعدها مباشرة توقيع العقود بين الجانبين المصري والسعودي، ومن المتوقع أن يتم البدء في إنشاء خطوط نقل الكهرباء يوليو المقبل.

وأشار المصدر، إلى أنه كان من المقرر أن يتم توقيع العقود الخاصة بالأعمال المختلفة لمشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية بقدرة 3 آلاف ميجا وات ديسمبر الماضي، وكان من المخطط أن يتم البدء في العمل عقب توقيع العقود مباشرة.

جدير بالذكرأن مصر والسعودية وقعتا إتفاق تعاون لإنشاء مشروع الربط الكهربائي في 2012 بين البلدين ويهدف الربط الكهربائي المصري السعودي لأن يكون محورًا أساسيًا في الربط الكهربائي العربي الذي يهدف لإنشاء بنية أساسية لتجارة الكهرباء بين الدول العربية.

ويأتي ذلك تمهيدًا لإنشاء سوق مشتركة للكهرباء وتشغيل المرحلة الأولى لخط الربط الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية بداية عام 2021 لتبادل 3 آلاف ميجاوات.
 

اقرأ أيضا |مصدر مشع بالطاقة بين العالم.. فوائد الربط الكهربائي بين مصر و ٣ قارات

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات