غش جماعي وتسريب أسئلة.. فضيحة في تعليم بني سويف تصل لقبة البرلمان

عابر الجارحي

تقدم الدكتور عبدالله علي مبروك عضو مجلس النواب بمحافظة بنى سويف، بطلب إحاطة لوزارة التربية والتعليم بعد توالى عدد من الوقائع خلال 4 أيام فقط من امتحانات الشهادة الإعدادية.

وفى بيان رسمى للنائب عبدالله مبروك قال فيه: «تقدمت بطلب إحاطة بشأن فضيحة الغش الجماعي التي تمت في امتحانات الشهادة الإعدادية ببني سويف موثق الطلب بالمستندات والفيديوهات التي تؤكد انعدام الرقابة من قبل مديرية التربية والتعليم».

وطالب النائب فى طلب الإحاطة المقدم بضرورة محاسبة المسؤول عن هذه الكارثة، وكشف عن قيام مسئولي التربية والتعليم بعمل محاضر غش لعدد من الطلبة في لجان مدرسة غياضة الشرقية الإعدادية بإدارة ببا التعليمية بتاريخ قديم بعد انتشار الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة يائسة لإنقاذهم من المسائلة.

وطالب الدكتور عبدالله علي مبروك من أهالي الطلاب بعدم التوقيع على محاضر الغش المؤرخة بتواريخ قديمة؛ وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب أبناء غياضة الشرقية.

وأكد النائب على أنه لن يترك هذه الفضيحة دون محاسبة المسؤول إدارياً وقانونياً محملاً إياهم تبعيات هذه الفضيحة، مؤكدًا على أن ما حدث بداية من تسريب امتحان الهندسة مروراً بفيديوهات الغش الجماعي وهو ما تسبب في عدم المساواة بين طلاب المحافظة بشكل عام.

وكشف النائب عبدالله مبروك عن كارثة أخرى وهي تقرير سير الامتحانات الخاص بمادة الهندسة بإدارة بني سويف التعليمية؛ حيث إن المسؤولين بإدارة بنى سويف التعليمية كتبوا فى التقرير الرسمى أن عدد طلاب الإعدادية 12648طالبا وأن من أدوا الامتحان 52 طالبا فقط وعدد المتغيبين عن الامتحان 12596 وهذه أرقام منافية للحقيقة، هل حضر 52 فقط وغاب عن الامتحان 12596 طالباً، كما أن التقرير الرسمى جاء به أن الامتحانات لا توجد بها سلبيات وأن الأمور على ما يرام، رغم صدور بيان من المحافظة بشأن واقعة التسريب فى هذا اليوم، وتم استبعاد مسؤولين كبار وإحالة عدد آخر للنيابة العامة فكيف كانت الأمور على ما يرام، وكيف وقٍّع على التقرير كبار المسؤولين بالإدارة التعليمية بما فيهم مدير الإدارة ووكيل الإدراة ومدير الشؤون القانونية رغم أن التقرير كارثى وكله أخطاء فى الأرقام ومنافى للحقيقة.

اقرأ أيضا| جبالي: الصكوك ليست قروضًا يتم تنفيذها على الأموال المملوكة للدولة 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات