البابا ثيودوروس يستقبل الحرس الوطني القبرصي

استقبل اليوم الإثنين البابا ثيودروس الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا في مقر البطريركية بالإسكندرية قائد الحرس الوطني القبرصي الفريق ديموقريطس زرفاكيس، بحضور سفير جمهورية قبرص في مصر.

وأعرب صاحب الغبطة عن شكره لرئيس جمهورية قبرص نيكوس أناستاسيادس، ولرئيس أساقفة قبرص صاحب الغبطة كريسوستوموس الثاني، ولشعب قبرص على مساهمتهم في عمل بطريركية الإسكندرية التبشيري في إفريقيا، وأكد قدساته “قبل ألفي عام، فتح الإسكندر الأكبر الطريق للحب، أنتم ومصرنا ويوناننا وقبرصنا لدينا ، تقدمون حضوراً ديناميكياً وتساعدون الناس على معرفة أن العدالة والسلام والمصالحة بين الشعوب، قبل كل شيء، لها أهمية كبيرة”.

من جهته أشاد الفريق ديموقريطوس زرفاكيس بعمل بطريركية الإسكندرية وأكد للبابا البطريرك: “أننا “نرى في وجود بطريركية الإسكندرية أيضًا عاملاً مساعدًا في العلاقات بين الهلينية والأمة المصرية”.

وتحدث زرفاكيس عن العلاقات الممتازة بين قبرص ومصر، والتي تعود إلى تاريخ تأسيس جمهورية قبرص، والتي تم مؤخراً تطوير العلاقات بين القوات المسلحة للبلدين. وفي نهاية اللقاء تبادلا الهدايا التذكارية.

وأقام سفير جمهورية قبرص مأدبة عشاء على شرف قائد الحرس الوطني القبرصي وبطريرك الإسكندرية، في النادي البحري اليوناني بالإسكندرية. 

اقرأ أيضا| البابا ثيودروس يُسلم شهادات التخرج لطلاب مدرسة «القديس أثناسيوس»

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات