وزير التعليم: إعداد نماذج أسئلة باللغة الألمانية «صعب» تحقيقه

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من الصعب توفير نماذج امتحانية استرشادية باللغة الألمانية لطلاب الثانوية العامة عبر بنك المعرفة أو منصة حصص مصر ، نظرا للتكلفة الباهظة التي يتطلب توفيرها من اجل اعدادها ، في حين ان عدد طلابها الذين يدرسون بالالمانية متناهي الصغر .

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم ،علي استفسار احد طلاب الثانوية العامة علي احدي الجروبات التعليمية لائتلاف جروبات معلمي مصر ، عبر تطبيق الواتس اب ،حيث جاء نص السؤال كالتالي ،” بعد اذنكم ..مفيش اي مراجعة ولا اسئلة للغة الالمانية علي بنك المعرفة وحصص مصر” .

اقرأ أيضا| تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعًا.. والمصابون بـ«كورونا» دور ثان

ليتفاعل وزير التربية والتعليم ، بالرد قائلا ، نصا ، “يصعب علينا تحقيق هذا لتكلفة هذا مع ملاحظة ان عدد الطلاب الذين يدرسون بالالمانية متناهي الصغر ويجب الاعتماد على مصادر اخرى توفرها المدرسة او استخدام المصادر باللغة العربية” .

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام مزيجا من الامتحان الالكترومي والورقي ، مع التصحيح الالكتروني لجميع الطلاب .

وقد نصح الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، طلاب الثانوية العامة بالمذاكرة من مصادر التعلم المختلفة من مصادر المعرفة التي اتاحتها الوزارة مثل بنك المعرفة ، منصة حصص مصر،منصى نجوي التعليمية ، ديسكفري ،منصة ادارة التعلم ،مشيرا الي ان منصة ادارة التعلم تم اعدادها اخدمة الطلاب في القسم العلمي والادبي للمدارس باللغات ، بهدف مساعدة الطلاب علي فهم كل درس .

واشار الي ان منصة حصص مصر بها افضل اساتذة المواد ،ونماذج امتحانية استرشادية من قبل المركز القومي للامتحانات وكتب المعاصر والشركاء الاستراتيجية بنك الاهلي ومصر الذين تكلفوا بتقديم خدمة مجانية للطلاب .

وقال وزير التعليم ،ان اتاحة جهاز التابلت يضمن مساعدة الطلاب علي الفهم وتعزيز المحتوي التفاعلي .

واضاف الوزير ، علي طلاب الثانوية العامة ، اللجوء للمنصات التعليمية للاطلاع علي النماذج الاسترشادية للاكتحانات ،ونصح الطلاب بالمذاكرة من قناة مدرستنا ١ و٢ ، ومنصات البث المباشر وحصص مصر وبنك المعرفة التي تخدم الطلاب للتحضير الجيد ، قائلا ارجو من الطلاب عدم اللجوء لاي مصدر اخر في التحضير للامتحان

 
 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات