تحولت إلى خرابات.. غضب في «إعلام النواب» لتردي أوضاع قصور الثقافة

شهد اجتماع لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب، هجوما حادا على ممثلي وزارة الثقافة بسبب تردي أوضاع قصور الثقافة، في عدد كبير من محافظات الجمهورية.

وانتقد النائب عبدالله لاشين، خلال مناقشة طلب الإحاطة الذي تقدم به لتجديد قصر ثقافة مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، عدم اهتمام وزارة الثقافة، بالمسارح وقصور الثقافة في المحافظات، مؤكدا أن قصر ثقافة منصور حسن ابو كبير  يبلغ مساحته ١٣٠٠ متر ولم يتم صيانته منذ عام ١٩٩٣.

وـشار لاشين، إلى أن قصر ثقافة ابو كبير تحول إلى خرابة وهو حال العديد من قصور الثقافة في مختلف مراكز الجمهورية، مطالبا وزارة الثقافة القيام بدورها والعمل على تطوير تلك المراكز، حتى تكون مركز التنوير ومواجهة الأفكار المتطرفة.

اقرأ أيضا| طلب إحاطه في البرلمان بسبب قصر ثقافه كفر الدوار‎

وأوصت اللجنة برئاسة النائبة درية شرف الدين، وزارة الثقافة بضرورة تحديد جدول زمني للانتهاء من أعمال تطوير ذلك المركز.

ومن جانبه، أكد ممثل وزارة الثقافة، أنه سيتم إدراج قصر ثقافة ابو كبير في خطة العام المالي المقبل، وسيتم تطوير المسرح كاملا ومده بالتقنيات الحديثة وكذلك تطوير المكتبة والمبنى كاملا.
 
وكانت اللجنة قدمت طلبًا للنائب محمود شعلان بشأن تطوير وتحديث قصر ثقافة كفر الدوار بمحافظة البحيرة حتى يتمكن من اداء دوره الثقافي ولخدمة المجتمع، وأوصت اللجنة بسرعة احلال وتجديد قصر ثقافة كفر الدوار للقيام بدوره ولخدمة ما يقرب من 2 مليون مواطن.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات