برلمانية تطالب بتخفيض تسعيرة فحص كورونا للسائحين وأسرهم

ناقشت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب برئاسة النائبة نورا علي، في اجتماعها اليوم، ارتفاع تسعيرة فحص كورونا للسائحين وأسرهم مما يؤثر على عوامل الجذب السياحي إلى مصر، حسبما ورد في طلب الإحاطة المقدم من النائبة ضحا مصطفى، وذلك بحضور الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، والدكتورة أمل حبيب عن  وزارة الصحة .

اقرأ أيضا| سياحة النواب: الانتهاء من تطعيم العاملين بالبحر الأحمر وجنوب سيناء نهاية يونيو

قالت النائبة نورا علي، إن اللجنة تؤكد على ضرورة استمرار الحكومة في جهودها تجاه قطاع السياحة وتقديم  التسهيلات والمبادرات لدعم هذا القطاع وتقليل حجم الرسوم والتكاليف المفروضة على  السائحين وأن تضع نصب أعينها الدول المنافسة  لمصر سياحياً وما تقدمه من تسهيلات . 

وأوصت اللجنة في اجتماعها بالآتى : 

– قيام وزارات ( الصحة ، والسياحة والآثار ، والاتصالات ) بالتنسيق فيما بينهم في وضع آلية لتوعية السائحين بأماكن ومعامل فحص فيروس كورونا المعتمدة .

– توحيد أسعار فحص فيروس كورونا عند الدخول والمغادرة .

– تعميم من وزارة  الطيران  المدنى على شركات الطيران بالتنبيه على القادمين لإرشادهم بأماكن تحليل P.C.R المعتمدة .

– قيام وزارة  السياحة بتعميم قرار مجلس الوزراء بشأن إجراء  تحليل PCR للقادمين للمطارات ولم يحمل شهادة تفيد إجراء تحليل PCR  وذلك مقابل رسم قدره  30 دولار عند المغادرة .

 

وفى نهاية الاجتماع أعربت اللجنة عن أمالها بتحسن حركة السياحة وعودتها إلى سابق عهدها في  ظل جهود الدولة المصرية الناجحة في ملف أزمة كورونا العالمية والتقدم الملموس لمواجهة هذه الجائحة ، بالإضافة للبدء في توزيع اللقاحات في العديد من الدول ، الأمر الذى سوف ينعكس بشكل إيجابى على الحركة السياحية وعودتها تدريجياً .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات