اليوم.. بدء صرف معاشات من يتقاضون أكثر من 2000 جنيه

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الأحد، صرف معاشات الشريحة الثالثة البالغ عددها مليونًا و700 ألف لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه، من خلال مكاتب البريد.

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه تم الالتزام بجدول تقسيم صرف المعاشات على شرائح منعا للتزاحم، مشيرا إلى أنه تم تقسيم الشرائح إلى الشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون أقل من 1000 جنيه، والشريحة الثانية لأصحاب المعاشات  الذين يتقاضون أقل من 2000 جنيه، والشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات الأعلى من 2000 جنيه.

وأكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الدولة تعمل على إتاحة قنوات صرف متعددة لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والتحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة ويتم قبولها على شبكة “1-2-3” والتي تدعم عمليات السحب النقدي فقط إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي المتطورة ومنها المحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول والتي تدعم السبل المختلفة للاستخدام سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية او المشتريات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية، وكذلك جميع عمليات الشراء من المحال التجارية بالإضافة إلى سداد كافة الاستحقاقات الحكومية.

ومن جهة أخرى، وضع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات بعض المزايا لفئة العمالة غير المنتظمة، حيث  أدرجهم قانون التأمينات والمعاشات الجديد في التأمين الاجتماعي وتحديد معاش لهم بالإضافة إلى خفض سن المعاش للعمالة غير المنتظمة في حالات معينة.

خطوات الحصول على  900 جنيه معاش للعمالة غير المنتظمة

على الشخص الراغب في الحصول على معاش بقيمة 900 جنيه أن يذهب إلى مكتب التأمينات المختص التابع له ويسجل نفسه وبياناته وحالته الوظيفية.

وبعد الاطلاع على بياناه سيتم إدراج العمالة غير المنتظمة في التأمين الاجتماعي مقابل دفع 9% من الحد الأدنى للأجور، بهدف المساواة بين كل الفئات. 

كما يستحق العامل المعاش بعد بلوغ سن الشيخوخة، مع توافر مدة اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة لا تقل عن 180 شهرًا، منها مدة اشتراك لا تقل عن 120 شهرا على الأقل «10 سنوات».

إقرأ ايضا .. الجريدة الرسمية تنشر قرار «تضامن القاهرة » بشأن قيد جمعية 

قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات