5 اجتماعات لحقوق الإنسان بالبرلمان لمناقشة الإتجار بالبشر والهجرة الغير شرعية

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة طارق رضوان خمسة اجتماعات خلال الأسبوع القادم، وذلك على النحو التالى: الاجتماع الأول: الساعة الرابعة مساءً (عقب انتهاء الجلسة العامة): لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة التعاون الدولى من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان. 

الاجتماع الثانى: لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الثقافة من حيث هيكلها، والمهام التى تكلف بها، ودورها فى نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان. 

يوم الثلاثاء 8 يونيو 2021 الاجتماع الثالث: لاستكمال مناقشة تقرير الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة إلى سجن المرج يوم السبت 24 أبريل عام 2021، ووضع توصيات اللجنة بشأنها.

الاجتماع الرابع: الساعة الخامسة مساءً: لبحث الشكاوى الواردة إلى اللجنة.

الاجتماع الخامس: بحضور السفيرة نائلة جبر وذلك لمناقشة ظاهرتى الاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية في ضوء خطة عمل اللجنة الوطنية الجديدة لمكافحة الهجرة غير الشرعية 2021-2023، وذلك لدراسة وتقييم الموقف من الناحية التشريعية وتطبيقها من السلطة التنفيذية.
اقرأ أيضا:  برلمانى: السيسي ينتصر للمرأة فى قضية الالتحاق بالنيابة العامة ومجلس الدولة

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات