شبكة شايفك : العنابي على أبواب كأس آسيا 2023


الدوحة – فريد عبدالباقي

يختتم منتخب قطر الأول لكرة القدم تحضيراته مساء اليوم على ملاعب أكاديمية أسباير، استعدادا لمواجهة منتخب سلطنة عمان في ختام مبارياته بالتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وكأس أمم آسيا الصين 2023، والتي ستقام في الـ 8:00 مساء الغد بتوقيت الكويت على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وقد تمكن المنتخب القطري من تحقيق فوز ثمين على المنتخب الهندي بهدف نظيف سجله عبدالعزيز حاتم في الدقيقة 33، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة الخامسة، وبات بحاجة إلى نقطة واحدة من أجل حسم أمر تأهله لنهائيات كأس آسيا عندما يخوض لقاء الغد أمام المنتخب العماني بغض النظر عن نتيجة آخر مواجهتين لعمان أمام أفغانستان وبنغلاديش.

ويتطلع الجهاز الفني لمنتخب قطر الى إنهاء مشواره في التصفيات المزدوجة من أجل التفرغ للاستحقاقات المقبلة وأبرزها مشاركته التاريخية في بطولة الكأس الذهبية التي سوف تقام في هيوستن بولاية تكساس الأميركية اعتبارا من يوم 13 يوليو المقبل والتي يأمل من خلالها العنابي تحقيق أكبر استفادة فنية في الطريق نحو التجهيز إلى مونديال قطر 2022.

وعلى جانب آخر، حرص المدرب الكرواتي لمنتخب عمان برانكو إيوانكوفيتش على مراقبة المنتخب القطري من خلال مباراته أمام المنتخب الهندي في ستاد جاسم بن حمد بنادي السد، للوقوف على مستوى المنافس قبل المواجهة المرتقبة بينهما مساء الغد، حيث يحتاج المنتخب العماني إلى الفوز من أجل الحفاظ على آمال التأهل إلى الدور الثاني الحاسم من التصفيات.

يذكر أن قطر تستضيف منافسات التصفيات بالمجموعة الخامسة والتي تضم إلى جانبها كل من عمان والهند وأفغانستان وبنغلاديش، وذلك لتجنب قيود السفر المفروضة على خلفية أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن ناحية أخرى، طالب المدرب الإسباني لنادي السد تشافي هيرنانديز بضرورة التعاقد مع المهاجم الكاميروني لنادي ليون الفرنسي كارل توكو ايكامبي (28 عاما)، من أجل تدعيم خط هجوم السد خلال ميركاتو الصيفي.

سجل ايكامبي مع فريقه ليون في الدوري الفرنسي 14 هدفا ولديه 7 تمريرات حاسمة في 35 مباراة بالدوري.



قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات