شبكة شايفك : «حكم المستقبل» برنامج تدريبي يؤهل الطلبة للتحكيم الرياضي ضمن خطة «التربية» للارتقاء بالموهوبين


ضمن جهود وزارة التربية والتعليم لتعزيز الرياضة المدرسية، ورعاية المواهب الرياضية، وإعداد قادة المستقبل في مجال التحكيم الرياضي، أعدت إدارة التربية الرياضية برنامج «حكم المستقبل» لجميع طلبة مدارس البحرين من مختلف المراحل.

وقد ساهم البرنامج في خلق روح التنافس بين المدارس عبر الفضاء الإلكتروني، وإكساب الطلبة المعلومات والمعارف الأساسية المتصلة بالقوانين الخاصة بالألعاب الرياضية المختلفة سواءً الجماعية أو الفردية، واكتشاف الطلبة المتميزين والموهوبين، ورفد الأندية والاتحادات الرياضية بالمواهب المتميزة، وتشجيع الطلبة على المشاركة بالبرامج والأنشطة الرياضية المدرسية عن بعد باستخدام وسائل تعليمية حديثة ومتطورة تساعد الطلاب على الإنتاج والإبداع الرياضي.

كما تم صقل وتأهيل معلمي ومعلمات التربية الرياضية في مجال التحكيم من خلال ورش مخصصة يشرف عليها متخصصون، حيث شارك في هذا البرنامج 225 معلم و225 معلمة من جميع المراحل التعليمية.

وتم بدء المرحلة الأولى من البرنامج في تحكيم لعبتي الكرة الطائرة وكرة السلة، وانتقاء الأفضل من الطلبة للبرنامج، ولا يزال البرنامج مستمر بالنسبة للمعلمين والمعلمات في الألعاب الأخرى (كرة القدم، كرة اليد، العاب القوى، الجمباز، الريشة الطائرة، كرة الطاولة، والتنس الأرضي).

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات