شبكة شايفك : جامعة البحرين تطوِّر أساسيات التدريس لمعلمي المدارس الخاصة


انتظم 129 معلماً ومعلمة من المدارس الخاصة بمملكة البحرين، في برنامج التمهين التربوي، الذي ينظمه مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة البحرين، بالتعاون مع كلٍّ من: إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، وكلية البحرين للمعلمين، بالإضافة إلى صندوق العمل (تمكين).

ويهدف برنامج التمهين التربوي إلى تعريف المعلمين بالتوجهات التربوية المعاصرة، وإكسابهم المهارات والكفايات اللازمة للقيام بمهامهم الوظيفية بما يحقق جودة التعليم، وتدريب المعلمين في المدارس الخاصة على ممارسة الاستراتيجيات الحديثة في التدريس، للانخراط في العملية التعليمية على أسس علمية وتربوية محكمة. وسوف تستمر الدورة – التي تقدم باللغتين: العربية والإنجليزية – إلى 22 يونيو 2021م.

وقال منسق البرنامج أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية المساعد بكلية البحرين للمعلمين الدكتور فؤاد جعفر محمد: “إن دورات برنامج التمهين التربوي قد استمرت بكل تميز ودون انقطاع عبر منصة مايكروسوفت تيمز، وبنسبة حضور مكتملة رغم ظروف جائحة كورونا (كوفيد-19)، مؤكداً أن عدد المعلمين الذين تم تدريبهم منذ ديسمبر 2018 حتى هذا العام بلغ 471 معلماً ومعلمة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات