خبير مناهج: قرار الرئيس عن امتحانات الثانوية العامة عبر عن نبض الشعب 

أشاد الدكتور حسن شحاته، أستاذ المناهج بكلية التربية في جامعة عين شمس، بقرار الدولة في إجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١م ، مزيجا من الالكتروني والورقي.

وقال د.شحاته في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم، إن الرئيس يعبر عن نبض الشعب، مشيرًا إلى أن توجيهات فخامة الرئيس عن امتحانات الثانوية العامة جاءت لتؤكد اهمية التوازن بين امتحانات امنة ومميزة لمستويات التفكير لدي الطلاب وفي ذات الوقت لتبني انسانا جديدا لمجتمع جديد انسانا يفكر وينقد ويفسر ويعلل ويحترم الاخر وحتي يمتلك مهارات القرن الحادي والعشرين .

وتابع أستاذ المناهج، أن تصريحات الوزير طارق شوقي أكدت عن فكر الرئيس تعبيرا صادقا في الدعوة الي تطوير التعليم بحيث تقيس الاسئلة نواتج التعلم وتركز علي الفهم والتفكير وتنتقل بالمتعلم من ثقافة الابداع الي ثقافة الابداع ومن التحصيل والتخزين الي الفهم والتفكير.

وأكد د.حسن شحاته، أن ما يحدث في مسيرة التعليم المصري يسجل بفخر في تاريخ التعليم المصري باعتباره نقلة نوعية لم بشهدها التعليم المصري منذ قرن من الزمان.

وقال د.شحاته، النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة فيه طمأتة لأولياء الأمر وفيه تأكيد على أن وزارة التعليم تبادر دائما بالإجابة عن اسئلة الشارع المصري والتواصل الدائم مع الأباء والطلاب من خلال الموقع الرسمي للوزارة بعيدا عن الأخبار الكاذبة والمغرضة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات