«برلمانية» تطالب بتوفير منافذ خاصة بتطعيمات كورونا للمسافرين للخارج‎

تقدمت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إبداء إقتراح برغبة، بشأن توفير عدد من المنافذ والتمركزات الخاصة بتطعيمات «كوفيد-19» للسادة المواطنين المسافرين للخارج، مؤكدة أنه في ظل الأزمة الصحية التي تشهدها العالم قامت العديد من الدول والشركات بتصنيع وانتاج لقاحات فيروس كورونا.

وأوضحت عبد الحليم، أن ذلك الأمر الذي أدى إلى تهافت معظم دول العالم إلى التعاقد على ما يكفيها ويكفي التعداد السكاني لمواطنيها من أجل تطعيمهم وتحصينهم من الإصابة بـ«كوفيد-19‌» في أسرع وقت ممكن .

وأضافت عضو مجلس النواب، أن ذلك الأمر الذي أتبعه عدة إجراءات وقائية وإلزامية صارمة من جانب عدد من البلدان، وعلى رأس تلك الإجراءات إشتراط بعض الدول أن يكون الوافد القادم إلى الإقليم الخاص بها قد سبق له أن حصل على الجرعة الكاملة من لقاح فيروس «كورونا».

وطالبت البرلمانية بتوفير عدد من المنافذ والتمركزات الخاصة بتطعيمات «كوفيد-19‌» للسادة المواطنين المسافرين للخارج وذلك تسهيلاً للإجراءات الخاصة بسفرهم.

واشارت النائبة، أن الهدف من توفير تلك التمركزات المستقلة هو في الأساس “عامل الوقت “، حيث أن معظم هؤلاء الأشخاص مرتبطين بمواعيد طيران، وأعمال ووظائف في البلد المُضيف، وهو ما قد لا يتناسب بأي شكل من الأشكال مع الجدول الزمني الذي تتبعه وزارة الصحة والسكان في تطعيم السادة المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح من خلال التسجيل على الموقع الألكتروني المخصص لحجز اللقاح.

نائب بـ«الشيوخ» يقترح تأهيل المسجونين للعمل بالمشروعات القومية 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات