هل طلاب الثانوية العامة مطالبون بقصة طه حسين في العربي .. وزير التعليم يجيب

اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،ان طلاب الثانوية العامة مطالبون في امتحانات هذا العام بقصة طه الحسين ، في اللغة العربية .

– فيديو| الحي العاشر بمدينة نصر يودع العشوائية والتكدس المروري

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم ، علي استفسار احد اعضاء جروب ادعم طارق شوقي ،علي تطبيق الواتس اب ، والذي جاء نصه كالتالي: هل الاولاد مطالبين بقصه العربي طه الحسين .. حضرتك كتبت علي صغحتك post ان القصه هنتعامل معها كفن ادبي مماثل او هنتعامل كلغويات”

وعلي الفور تفاعل وزير التعليم في الرد قائلا نصا ،”
نعم ..ولا تغيير في هذا ولكنه لا يعني الغاء القصة” .

وكان قد اعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،رد الوزارة الرسمي على التساؤلات الخاصة “بالقصة والتعبير” في ضوء ان الامتحانات تعتمد على أسئلة “اختيار من متعدد،حبث قال الوزير ،ان القصة مقررة كفن ادبي يدرسها الطالب ، والامتحان سوف يكون نص ادبي مماثل نقيس من خلاله مهارة الطالب في توظيف ما تعلمه في سياق جديد.

واضاف د.شوقي ،في تصريحات له عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي ،انه فيما يتعلق بالتعبير فقد وضع المركز القومي للامتحانات نوعية جديدة من الاسئلة في امتحان اللغة العربية كى تلائم طبيعة اسئلة الاختيار من متعدد ونظرا لانها مبتكرة ولعدم ألفة الطلاب والمعلمين بها ظنوها غير موجودة، ولكن الحقيقة انها موجودة وتقيس بالفعل نواتج تعلم التعبير.

وتابع وزير التربية والتعليم ، وبالتالي نستنتج من هذا ان القصة والتعبير لم يتم الغائهم كما يشيع البعض وانما قمنا بوضع اسئلة لقياس مستوى الفهم فيهما متلائمة مع نوعية الاسئلة المستخدمة.

ونصح وزير التعليم ، الطلاب باعادة النظر في الامتحان واجاباته عند نشره يوم الاحد القادم ان شاء الله للتعرف على هذه النوعية من الاسئلة ،متمنيا لهم النجاح الباهر .
يذكر انه من المقرر ان يعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،لكافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة نهاية الاسبوع الحالي ، ويرجع سبب تأخر وزارة التعليم في اعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة يرجع الي استمرار عمل وتنسيق اجهزة الدولة على التفاصيل والاجراءات التنفيذية .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات