«مطب صناعي» للتنمية المحلية في البرلمان.. والسر «معارض السيارات»

أصدرت وزارة التنمية المحلية قرارا بنقل كافة معارض السيارات خارج المناطق السكنية، بالإضافة إلى منع إصدار أي تراخيص أخرى لفتح معرض سيارات جديدة، حيث قوبل هذا القرار بالتباين ما بين الترحاب والرفض بين كثير من المواطنين.

قرار التنمية المحلية

في البداية أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أنه تم توجيه المحافظات بعدم السماح بإصدار تراخيص جديدة لإقامة معارض السيارات داخل الكتلة السكنية بالأحياء والمراكز والمدن، ودراسة توفير قطع أراضي خلال الفترة المقبلة لإقامة مدن للسيارات في كل محافظة لخدمة جميع مواطنيها، أسوة بالمجمع المتكامل والمقر الجديد لسوق السيارات بطريق القاهرة العين السخنة الذي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشائه ليكون بديلاً لسوق مدينة نصر للسيارات بالحي العاشر. 

تساؤل البرلمان 

من جانبه، قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة ستخاطب الحكومة ممثلة بوزارة التنمية المحلية بشأن قراراها بنقل معارض السيارات خارج الكتل السكنية، مؤكدًا أن اللجنة ليس لديها أي علم بشأن القرار أو آليات تطبيقه.

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن الاجتماع سيشهد الاطلاع ودراسة التداعيات الخاصة بهذا القرار، مشيرا إلى أن هذه المتابعة تأكيد على التواصل المباشر ما بين البرلمان والمواطنين وأصحاب الشكاوى في مختلف المجالات من جانب نواب الشعب.

بينما قال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية: “نحن مع أي قرار يصدر لصالح الانضباط في الشارع”، متابعا: “فلسفة التطبيق والقرار غائبة عن الحكومة، محتاج الحكومة توضح، أنت بتحضر عفاريت في الشارع متعرفش تصرفها، المرخص متقربش منه، كل ما هو خارج المحل بتاعه شيله، ويتم التعامل مع غير المرخص”.

رابطة السيارات تعلق 

وقال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، في بيان، إن الرابطة تدعم وتؤيد جميع القرارات الصادرة عن الدولة المصرية، لثقتها الكبيرة فيما تبذله القيادة السياسية من جهود للنهوض بالاقتصاد القومي، وخاصةً قطاع السيارات، فضلاً عن تحقيق العديد من الإنجازات على جميع المستويات.

وطالب رئيس رابطة تجار السيارات، بضرورة استثناء صالات العرض المُرخصة التي لا تتسبب في أية إشغالات مرورية، وتلتزم بعرض السيارات الخاصة بداخلها فقط، سواء في القاهرة أو المحافظات، من قرار النقل.

وأشار “أبو المجد”، إلى أن التسرع في تنفيذ إجراءات نقل المعارض دون مراعاة البعد الاجتماعي، قد يضر بمئات الآلاف من الأسر، ويتسبب في خسائر فادحة لقطاع السيارات، خاصةً القطاع الصناعي حيث يوجد 19 مصنعاً لتجميع وتصنيع السيارات مرتبطين بـ 170 مصنعاً لإنتاج مكونات وأدوات التغذية، بالإضافة لمصنع إنتاج السيارات الكهربائية الجديد بشركة النصر.

اقرأ أيضا| «القاهرة» يصلها قرار منع معارض سيارات متاخرا.. والمحافظة تبدأ التنفيذ | خاص

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات