شوقى: الامتحان التجريبي الثالث يدرب طلاب «الثانوية» علي النموذج النهائى

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان الهدف من عقد الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة هو تدريب الطلاب علي نموذج الامتحان الرسمي كمحاكاة للامتحان الحقيقي .

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم ، علي استفسار أحد المعلمين علي جروب Teachers of English احد جروپات ائتلاف معلمى مصر على تطبيق الواتس اب، ردا على طلب المعلم فى إتاحة المزيد من الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي كنماذج تدريبية للطلاب أو أن تتيح الوزارة ملفات تدريبية أخرى على مواقع الوزارة.

اقرأ أيضا| ولي أمر تطالب «شوقي» بإعلان ضوابط كتابة الملاحظات في الكتاب المدرسي

وتفاعل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ، ليرد نصا، ” هذا هو هدف الامتحان التجريبى الثالث القادم .. وان هذا اقصى ما تستطيع الوزارة تقديمه فهذه أول مرة تقييم الوزارة ثلاث امتحانات تجريبية للثانوية العامة.. بجانب عمل الوزارة على الامتحانات الرئيسية، وبالتالى نماذج الامتحان التجريبى القادم هى الأخيرة وتشمل كل المواد لمساعدة الطلاب” .

يذكر أنه من المقرر أن يعقد الامتحان التجريبي الثالث في الفترة من (12 يونيو إلى 17 يونيو ) محاكاة كاملة وسيتم الاعلان عن كافة تفاصيله مع اعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة الرسمية نهاية الاسبوع الحالي .
 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات