شبكة شايفك : حضور المحصنين لقاء قطر والهند


الدوحة ـ فريد عبدالباقي

وافق الاتحاد القطري لكرة القدم على عودة الجماهير المحصّنين من فيروس كورونا إلى المدرجات، لدعم المنتخب القطري في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وكأس أمم آسيا الصين 2023، والتي يستضيفها ستاد جاسم بن حمد بنادي السد من 3 إلى 15 يونيو الجاري، حيث طرح الاتحاد تذاكر مباراة قطر والهند التي ستقام مساء الغد.

هذا، وانضم صانع ألعاب السد أكرم عفيف إلى زملائه اللاعبين في تدريبات العنابي على ملاعب أكاديمية أسباير، حيث التحق بالتدريبات الجماعية بعد فترة طويلة من الغياب بداعي الإصابة، ومن المقرر أن يختتم منتخب قطر تدريباته مساء اليوم، استعدادا لمواجهة الهند، وقد ركز الجهاز الفني بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز على الجوانب الفنية والبدنية خلال تدريبات الفريق من أجل الفوز والوصول إلى النقطة الـ19، ليحتاج العنابي إلى نقطة واحدة في اللقاء الأخير أمام منتخب عمان المقرر لها الاثنين المقبل، من أجل التأهل رسميا إلى نهائيات كأس آسيا في الصين.

«مسحات» لكل المنتخبات

من جهتها، أعلنت اللجنة المنظمة للتصفيات المشتركة عن آلية إجراء فحص كورونا لمنتخبات المجموعة الخامسة الهند، وأفغانستان، وسلطنة عمان وبنغلاديش، بالإضافة إلى منتخب قطر.

وأجرت كل المنتخبات الموجودة المسحة الأولى منذ دخول «الفقاعة الطبية» وآخرها منتخب سلطنة عمان الذي وصل أول من أمس إلى الدوحة، وجاءت نتيجة فحص كورونا لجميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري لمنتخب قطر «سلبية» خلال تواجده في العزل الطبي بفندق الشعلة.

قفزة عالمية لشاطئية قطر

من ناحية أخرى، قفز منتخب قطر الأول للكرة الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي شريف يونس، وأحمد تيجان، إلى المركز الرابع في تصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة «FIVB»، لشهر مايو الماضي، برصيد 5.520 نقطة، بينما يتصدر منتخب النرويج المكون من الثنائي أندرس بيرنتسن مول، وكريستيان ساندلي زوروم برصيد 7.760 نقطة.

وكان الاتحاد الدولي للكرة الطائرة «FIVB»، أعلن أن منتخب قطر تأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو التي ستقام في العاصمة اليابانية خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبلين، وذلك بعد أن قفز من المركز الخامس إلى المركز الثالث بعد أن جمع 7.720 نقطة للمرة الأولى في تاريخه.



قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات