جامعة النيل الأهلية تطلق درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال

صرح الدكتور طارق خليل؛ رئيس جامعة النيل الأهلية؛ عن حصول كلية إدارة الأعمال بالجامعة على موافقة المجلس الأعلى للجامعات بإطلاق برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال (EMBA) والذي يتكون من 12 مقرر بواقع  36 ساعة معتمدة؛ ولمدة سنة ونصف؛ على أن يكون اليوم الأول من يونيو الجاري هو بداية فتح باب التقديم للالتحاق بالبرنامج

 

يكون التقديم عن طريق موقع الجامعة.https://register.nu.edu.eg/AppFormProd/Admissions/ApplicationLogin.aspx، وبرنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال؛ تم تصميمه ليلائم احتياجات العاملين في الإدارات العليا والمتوسطة ورجال الأعمال التنفيذيين الذين يسعون إلى تطوير حياتهم المهنية أو التقدم في السلم الإداري.

 

من جانبه، صرح الدكتور حسن علي؛ عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل الأهلية؛ بأن برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي؛ صمم خصيصًا ليناسب مدراء الأعمال؛ والعاملين في مجال الاليكترونيات؛ والاتصالات؛ والبنوك؛ وكافة الشركات؛ كما أنه البرنامج الوحيد في مصر الذي يتخصص في تحليلات الأعمال Business Analytics من خلال 9 ساعات معتمدة؛ تقوم بتزويد المشاركين  بأساسيات هذا الفرع الأساسي الجديد الذي أصبح لا غنى عنه لأي إداري محترف.

ويتميز ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي بجامعة النيل الأهلية؛ أنه برنامج مهني يركز على منهجية التعلم التجريبي Experiential Learning، والذي يعتمد أساسًا على التطبيق العملي والمحاكاة والدورات القائمة على المشروعات ومشاركة المتعلم النشطة.

 

وأضاف عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل الأهلية؛ أن البرنامج يقوم بالتدريس فيه نخبة من أهم المتخصصين العالميين في هذا المجال من جامعات أمريكية وبريطانية وكندية؛ مثل البروفيسور ليندا بوشان؛ أستاذ إدارة الموارد البشرية بجامعة هيريوت وات، ريكارتون، إدنبرة؛ والبروفيسور جوتام شكابورتي؛ أستاذ الإدارة في جامعة أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية؛ ود. شامل عدس؛ المتخصص في نظم المعلومات بجامعة جامعة كوينز بكندا، ويقدمون المناهج  باستخدام أحدث الأفكار حول قضايا الإدارة من خلال دراسات الحالة الحقيقية وتمارين المحاكاة.

وقال الدكتور حسن علي؛ عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل الأهلية؛ أن البرنامج يأخذ في الاعتبار المسؤليات والمشغوليات التي تمثل عبْ على الدارسيين؛ ومن هنا صمم بأن يكون برنامج مرن يتم تدريس مقرراته في أوقات مناسبة لجميع الدارسين بحيث يتم الانتهاء من كل مقرر على حدة بمتوسط مقرر واحد كل 5 أسابيع.

 

كما يتميز البرنامج بتقديم المقررات بنظام التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم وجها لوجه وهو المباشر داخل الجامعة ؛ والتعليم عبر الإنترنت “الإليكتروني” مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية في الأمر؛ كما سيتم تدريس مقررات البرنامج بعض الأوقات في عطلة نهاية الأسبوع أو بعد الساعة الخامسة عصرا.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات