20 حاوية من «تحيا مصر» لغزة.. واستمرار فتح معبر رفح لاستقبال الجرحى

استمرارا لدورها الذى لم ينقطع منذ بدء العدوان الاسرائيلى على غزة، تواصل مصر إرسال المساعدات الغذائية والعلاج إلى القطاع، وهى المساعدات التى لم تتوقف تمامًا خلال الفترة الماضية.

 ووصلت قافلة جديدة من صندوق «تحيا مصر»، لميناء رفح البري، لتوصيل المساعدات المصرية للجانب الفلسطيني، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير المساعدات والرعاية للأشقاء الفلسطينيين.

وتعتبر هذه القافلة هى الثالثة التى يرسلها الصندوق، لقطاع غزة ضمن المبادرة المصرية لإعادة إعمار القطاع، وتتضمن 20 حاوية محملة بأكثر من 500 طن من الخضروات، والفاكهة، والمعلبات والأمتعة، والأدوات الكهربائية، بالإضافة إلى الأحذية، التى وصلت للأشقاء الفلسطينيين تحت شعار (نتشارك من اجل الإنسانية)، تشجيعا لكل أطراف العمل المجتمعى على التنافس وبذل المزيد من الجهد لتحقيق أرقام قياسية فى العمل الخيرى والتكافلى فى مختلف دول العالم.

وقام الصندوق بتجهيز القافلة من خلال المساهمات والتبرعات العينية التى قدمتها الشركات المصرية العاملة بمختلف المجالات التجارية والصناعية مشاركة منها فى المبادرة المصرية التى أطلقها الرئيس السيسى لرعاية وإعمار قطاع غزة.

ولاقت المبادرة المصرية لدعم الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة، تفاعلا كبيرا من رواد موقع التواصل الاجتماعى عبر الصفحة الرسمية لصندوق تحيا مصر على موقع فيس بوك، وذلك بعد إعلان الصندوق عن فتح حساب خاص بتلقى المساهمات من داخل وخارج مصر فى إعادة إعمار غزة، وكذلك التحضير لإطلاق قافلة مساعدات إنسانية للأشقاء فى القطاع.

من ناحية اخرى تواصل مصر  فتح معبر رفح البرى استثنائيا لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة، ولادخال المساعدات الى قطاع غزة، علاوة على عبور العالقين من الجانبين،وذلك للتيسير على الاخوة الفلسطينيين طبقا لتوجيهات القيادة السياسية. 

وأكدت مصادر استمرار افتتاح المعبر لاستكمال استقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة من القادمين من قطاع غزة، وكذا ادخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع لليوم السادس عشر مع عبور العالقين من الجانبين .

وأشارت الى استمرار تواجد كافة الأطقم الإدارية والطبية لتيسير دخول الجرحى والمصابين ومرافقيهم وعبور العالقين، وكذا توفير عدد من سيارات الاسعاف المجهزة لنقل الجرحى والمصابين بعد تصنيف حالاتهم الصحية الى المستشفيات المصرية لتلقى العلاج، وأن هناك استعدادات تامة لاستقبال أى عدد من الجرحى والمصابين وتيسير نقلهم للعلاج فى مصر 

كما أشارت، الى استمرار تشغيله اليوم للأسبوع الثالث واليوم 16 على التوالى لاستكمال استقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة القادمة من قطاع غزة ولادخال المساعدات الانسانية الى القطاع وكذا لعبور العالقين من الجانبين، وأن المعبر جاهز لتشغيله فى أى وقت طبقا لتطورات الأوضاع وبموافقة السلطات .الى جانب عبور وفود صحفية من مصر الى قطاع غزة.

 كما تفقد  وفد  فلسطينى من   قطاع غزة ، الجرحى والمصابين  بمستشفى العريش العام، وذلك للأطمئنان على حالة المصابين  والوقوف على الرعاية  الطبية المقدمة لهم

وقام د. عاطف الحوت أستاذ الجراحة العامة بمستشفى الشفاء فى غزة، ومحمد صباح منسق السلطة الفلسطينية ،يرافقهم  احمد قويدر مندوب السفارة الفلسطينية بشمال سيناء بزيارة لمستشفى العريش العام للاطمئنان على حالات الجرحى  والمصابين الفلسطينين المتواجدين  داخل المستشفى لتلقى العلاج بناء على موافقة القيادة السياسية فى مصر لدعم الشعب الفلسطينى، وكان فى استقبالهم الدكتور احمد منصور مدير المستشفى والحاج حجاج فايز الصعيدى مدير مكتب خدمة المواطنين. وقاموا بزيارة المصابين داخل اقسام المستشفى،للاطمئنان على حالتهم الصحية، ومستوى  الرعاية الطبية المقدمة   لهم. 

وأكد الجرحى ومرافقوه أن هناك اهتماما ورعاية مقدمة من قبل الاطباء والرعاية المتميزة من ادارة المستشفى  العريش ومكتب خدمة المواطنين بالمستشفي. 

وأشاد د. عاطف الحوت، بدور مصر العظيم والبارز  نحوفلسطين والامة العربية ووصف مصر بانها العمود الفقرى  للقطر العربى كما قدم  منسق السلطة الفلسطينية الشكر والتحية للقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس السيسي،  لمساندة الشعب الفلسطينى  ونصرة قضيته العادلة.

وقدم أطباء غزة الشكر لإدارة المستشفى ومكتب خدمة المواطنين على دورهم المهنى والإنسانى فى خدمة ورعاية جرحى العدوان الإسرائيلى الغاشم.

ومن جانبه قال د. أحمد منصور مدير المستشفى: ما نقوم به واجب ووطنى اتجاه الاشقاء، بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة حيث تلقى العلاج 17جريحا ومصابا وصلوا الى المستشفى من قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري، كما تم تحويل 7حالات للعلاج فى معهد ناصر بالقاهرة لاستكمال العلاج واستشهد جريح واحد متأثرا بإصابته.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل ...
التخطي إلى شريط الأدوات