وزير التعليم عن ظهور شاومينج: نصب واحتيال


علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على ظهور شاومينج من جديد، واستغلاله لأولياء الأمور، ومطالبه بكروت شحن تصل لـ800 ، مقابل امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١.

– ورشة عمل بمركز بحوث الشرق الأوسط بعنوان «خفايا المجتمع والسياسة في إسرائيل»

وقال الدكتور طارق شوقي ، عبر جروب طلاب وطالبات مصر عبر تطبيق الواتس اب ، إن هذا نصب واحتيال، وتابع الوزير أنه يتم التعامل مع مثل هذه المواقع تباعا.. مطالبا الوزير عدم انسياق الطلاب وأولياء الأمور وراء تلك الصفحات الوهمية.

وكان قد وجه وزير التربية والتعليم، رسالة طمأنينة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة، عبر صفحته الرسميه عليى موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، حيث قال لهم ،” إن امتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة، سوف تنعقد، بإذن الله، في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح أو السحابة الإلكترونية.

وأضاف الوزير، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا «بالتالي يجب أن يطمئن أولياء الأمور أنه لا علاقة بأى مشكلة تعترض أبناءهم في مدارس خاصة أو من المنزل أو مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي ولا يجب إسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية».

وشدد الوزير قائلا «نحن اختبرنا الشبكات بالامتحان التجريبي الأول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالأسئلة ولو أننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي».

واختتم حديثه، أنه في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لأسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة، وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات.

 

Image

قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات