شبكة شايفك :افضل الطرق لتمويل المشاريع الصغيرة

يقوم الكثير من الشباب ومن يريدون الدخول الي عالم المال والاعمال بالعمل علي بدء مشاريعهم الشخصية الخاصة وذلك بعد البحث الجاد والخروج بمجموعة من الافكار ومقارنتها وتفصيلها واختيار افضلها ودراستها دراسة تفصيلية لمعرفة كل جوانب المشروع. ومن ضمن الجوانب التى تظهرها الدراسة حجم التكاليف التى تحتاج اليها المشاريع الصغيرة وهنا قد يستمر بعض الشباب في العمل حيث تتوافر الماديات والاموال التى تساعد على الاستمرار. ويضطر بعض الشباب وراغبي الاستثمار الاخرين الي التوقف لعدم توافر الكم اللازم من المال لمتابعة المشروع ,وتوجد مجموعة اخري لا تستلسم وتبحث عن مصدر او طريقة تمويل المشاريع الصغيرة، ويمكن لهؤلاء الشباب ان يعتمدوا على مجموعة من الطرق التى تساعدهم على الحصول على التمويل اللازم في البداية.

 

1- الاموال الشخصية :

اذا كانت فكرتك مضمونة او فرصة نجاحها كبيرة فيمكن ان تعتمد على بعض من اموالك الشخصية او التخلي عن بعض ممتلكاتك الخاصة والانفاق على مشروعك.

2- الشراكة التجارية :

يمكنك عرض فكرتك على مستثمر او صديق ومحاولة اقناعة بمشاركتك في العمل، وهنا يجب تحرير عقود حتى يلتزم كل شخص بما لة وبما علية.

3- نظام الشراكة بالاسهم :

اذا كانت تكلفة المشروع كبيرة فيمكن الاعتماد على نظام الشراكة بالاسهم، ويعنى هذا مشاركة عدد كبير من الناس كلاً حسب مقدرتة المالية، وتكون نسبة كل فرد من الربح مبنية على اساس مشاركتة وعدد اسهمه.

4- التمويل العائلي :

يعتمد الكثير من المستثمرين الجدد على هذا النوع من التمويل لبدء المشاريع الصغيرة، حيث يطرحون الافكار على اسرهم وطلب الحصول على المال منهم وهو اسلوب معروف ومتبع في كل مكان.

5- الاقتراض :

تقدم الكثير من البنوك التمويل الى المشاريع الصغيرة وغيرها وذلك مقابل فوائد، وأنصحك بالابتعاد عنها لانها تدخل في نطاق المعاملات الربوية، ويمكن الاعتماد على الجمعيات او المؤسسات التى تعطي قروض حسنة بدون فوائد.

بالتوفيق ,,

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.