الطيران: يونيو موعد عودة الرحلات الروسية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة

قالت مصادر مطلعة في وزارة الطيران المدني المصري إنه بداية من شهر يونيو، تبدأ مطاراي «مطار شرم الشيخ – مطار الغردقة» في استقبال رحلات الطيران الروسية، سواء كانت رحلات طيران شارتر أو رحلات طيران منتظمة.

وأكدت المصادر أن من ضمن شركات الطيران الروسية التي تقدمت بتشغيل رحلات لمطاري شرم الشيخ والغردقة شركة يامال Yamal airlines، وطلبت تنفيذ 14 رحلة جوية أسبوعيا لمطار الغردقة الدولي و14 رحلة أسبوعية لمطار شرم الشيخ الدولي.

كان  مطار القاهرة الدولي قد استقبل مساء أمس الثلاثاء 4 مايو، أولى رحلات الطيران المباشرة القادمة من مدينة سان بطرسبرج الروسية التابعة لخطوط نوردويند إيرلاينز الروسية وعلى متنها قرابة 90 راكباً، وتعد هذه الرحلة الأولى القادمة من مدينة سان بطرسبرج الروسية عقب استئناف الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة في عام 2018.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم 23 أبريل، حيث صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاتصال تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الإطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.

جدير بالذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة طيران روسية، من طراز «إيرباص 321»، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.

أولى رحلات الطيران الروسي المباشر تصل مطار القاهرة

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك