شبكة شايفك :استخدامات جديدة لهواتف جالاكسي القديمة

أطلقت شركة سامسونج برنامجًا تجريبيًا للمساعدة في جلب استخدامات جديدة لبعض هواتف جالاكسي القديمة، بحيث يجري تحويل الجهاز إلى مستشعر منزلي ذكي يسمى Galaxy Upcycling في المنزل ، وهو امتداد له برنامج Galaxy Upcycling ويهدف في إعطاء حياة جديدة للأجهزة القديمة.

حاليًا ، في مرحلة تجريبية ، ستتوفر Galaxy Upcycling في المنزل في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والمملكة المتحدة أولاً. وقالت الشركة إنها ستبحث في الاستخدام في الدول الثلاث وستدعم التحقق الفني ، ثم تقدم الخدمة لدول أخرى في وقت لاحق.

ويقتصر البرنامج على نماذج معينة تم إطلاقها في عام 2018 أو ما بعده، وهو محدود نوعًا ما، لكنه عرض يمكن الوصول إليه ويمكن أن يساعد المستخدمين في الاستفادة بشكل أكبر من أجهزتهم القديمة.

وأعلنت الشركة عن برنامج Galaxy Upcycling at Home في CES 2021 في وقت سابق من هذا العام، وأطلقت سامسونج البرنامج الآن في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكوريا.

وعن طريق تنزيل تحديث البرنامج من خلال تطبيق SmartThings، يمكن للمستخدمين الوصول إلى وظيفتين أساسيتين.

وتتمثل الوظيفة الأولى في مستشعر صوت يكتشف صوت بكاء طفل أو نباح حيوان أليف أو مواءه أو طرق على الباب، وعندما يكتشف أحد هذه الأشياء، فإنه يرسل تنبيهًا إلى هاتفك مع تسجيل الصوت، ويمكن للمستخدم الاستماع إلى الصوت المسجل.

بينما تتمثل الوظيفة الثانية في مستشعر مستوى الضوء الذي يمكنه تشغيل ضوء متصل تلقائيًا عندما تنخفض مستويات السطوع في الغرفة عن عتبة معينة.

وقالت سامسونج إن التحديث سيأتي أيضًا مع حلول تحسين البطارية لتقليل استخدام البطارية ، بحيث يمكن استخدام الأجهزة لفترات طويلة من الوقت لهذه الوظائف الجديدة.

ستتوفر الميزة لجميع هواتف Galaxy S و Note و Z الذكية التي تم إصدارها اعتبارًا من 2018 فصاعدًا وتعمل بنظام Android 9 وما فوق. وقالت سامسونج إنه سيتم دعم المزيد من الأجهزة في إطار البرنامج في المستقبل.

في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلنت شركة Samsung أنها تعيد استخدام هواتف Galaxy الذكية القديمة لتكون جزءًا من أجهزة العناية بالعيون التي تم توفيرها للعاملين الصحيين في المجتمعات المحرومة في جميع أنحاء العالم.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.