شبكة شايفك : اعتماد 3 ملاعب لاستضافة خليجي 25


الدوحة – فريد عبدالباقي

أكد رئيس فريق التفتيش المنبثق عن لجنة دراسة ملفات استضافة «خليجي 25» لكأس الخليج العربي لكرة القدم د.حميد الشيباني، اعتماد 3 ملاعب لاحتضان النسخة المقبلة من منافسات البطولة في حال إقرار إقامتها في هذه مدينة البصرة العراقية.

وأوضح الشيباني، أن ملعب البصرة الدولي الذي يتسع لـ 65 ألف متفرج، وملعب الميناء الذي يتسع لـ 30 ألف متفرج، هما الملعبان الرئيسيان للبطولة، مضيفا أنه وقع اعتماد ملعب ثانوي يتسع لـ 10 آلاف متفرج كملعب بديل، فضلا عن اعتماد ملاعب أخرى للتدريب.

وقال الشيباني رئيس فريق تفتيش «خليجي 25» إن فريقنا يعمل باحترافية كبيرة وبمهنية تهدف إلى مساعدة وخدمة الدولة المستضيفة لبطولات كأس الخليج، وفق اللوائح الخاصة بها والموضوعة من قبل اتحاد كأس الخليج العربي، كما ثمن خلال اجتماعه مع فريق التفتيش دعم اتحاد كأس الخليج لكل الدول التي تنظم بطولات كأس الخليج، كونه يهدف إلى تعزيز التطور والتقدم للبطولة وانعكاسها الإيجابي على رياضة الدول التي تنظمها، وأشاد بدعم الاتحادات الخليجية الشقيقة للملف العراقي بشأن «خليجي 25»، مؤكدا أن جماهير العراق والجماهير الخليجية تتطلع بشغف وتترقب موعد إقامة البطولة.

وقام فريق التفتيش بزيارة مطار محافظة البصرة، وتم الاطلاع على الاستعدادات والخدمات التي تقدم لضيوف المحافظة من المنتخبات المشاركة والجماهير.

وقد اختتم فريق تفتيش «خليجي 25» تفقد المنشآت الرياضية والسياحية في البصرة، بزيارة ملعب المدينة الرياضية الثانوي، فضلا عن ملاعب التدريب الأربعة، وقدم الملاحظات التي يجب التوقف عندها وإكمال متطلباتها، حيث ثمن وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال الدور الذي قام به فريق التفتيش في اتحاد كأس الخليج العربي، الذي عمل بروح التعاون والمهنية التي يتحلى بها، وتقديم الملاحظات الاحترافية القيمة لجميع مفاصل العمل بشأن تنظيم البطولة.



قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك