وزير التعليم : تطبيق «البابل شيت» ليس من الشأن العام

أكد وزير التربية والتعليم، د. طارق شوقي إلى أن موضوع البابل شيت كثير من الناس لا يعرفوا معناه ولكن نمارس جدل فى أشياء ليست من الشأن العام، موضحًا أنه من المهم بالنسبة للطالب هي المادة المسئول عنها وحل الامتحان سواء جاء على سطح تابلت أو ورقة امتحانية، أما فيما يتعلق بتصحيح الامتحان سواء من خلال مدرس أو إلكتروني هذه الأمور ليست من القضايا التي نهتم بها، موضحًا أن البابل شيت أسلوب في التصحيح تختار الوزارة تطبيقه أو لا، فهي قضايا لا تؤثر على الطالب في شئ ولا نتحدث فيها على الإطلاق.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن ما يهم الطالب هو الامتحان والمقرر الدراسي، موضحًا أنه سيتم نشر النماذج الاسترشادية للطلاب قبل الامتحانات بفترة كافية، قائلا: «من يقول أن الوزارة تراجعت عن موضوع التطوير، إحنا بقالنا 3 سنين بنشرح ونقول موضوع التطوير في الثانوي العام ليس له علاقة بالتابلت أو الورقة والتطوير يتمحور حول نوعية الأسئلة التي تقيس فهم نواتج التعلم ولمساعدة الطلاب على التعامل مع الأسئلة تم توفير محتوى رقمي».

وأكد وزير التعليم أن مشروع التطوير في بنوك الأسئلة وطريقة التصحيح والمحتوى الرقمي، والتطوير كما هو بالظبط، مؤكدًا أن الوزارة طبقت الامتحانات خلال الفترة من مارس 2019  حتى مارس 2021، حوالي 48 مليون امتحان إلكتروني وهو الرقم الأكبر في الكرة الأرضية في هذا الزمن.

وتابع: «نضع نقطة ولا نتحدث عن التطوير دون فهم، فالتطوير ليس البابل شيت أو امتحان على تابلت وإنما هو التعليم وفهم مخرجات التعلم، فالأساس هو بنوك الأسئلة وأتمنى أن نتوقف عن كل هذا الجدل اللي إحنا فيه».
 

اقرأ ايضا|وزير التعليم: إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة قبل نهاية الأسبوع

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك