شبكة شايفك : شركة مطار البحرين تسجّل زيادة كبيرة في حركة الشحن أثناء سباق الفورمولا 1 للعام 2021


أعلنت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، أنه على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) على العالم بأسره، إلا أن مطار البحرين الدولي قد نجح في تداول إجمالي 1693 طنًا من الشحنات خلال الفترة المُمهدة لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2021، وهو ما يشكّل أكبر معدل لحركة الشحن شهده مبنى المسافرين الجديد منذ افتتاحه في يناير الماضي.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تنفيذ جميع العمليات الخاصة بسباق الفورمولا 1 بمنتهى السلاسة والكفاءة، وهو ما يعكس فاعلية التخطيط الاستراتيجي والجهود التعاونيّة المبذولة من قبل كافة الأطراف المشاركة. وكان مطار البحرين الدولي قد خضع في وقت لاحق لتحضيرات خاصة لاستقبال حشود ضخمة من الزوار الدوليين، فضلًا عن تلبية متطلبات الفرق والحمولات التي توافدت على المملكة من أجل هذا السباق العالمي الشهير. وقد حرص ممثلو شركة مطار البحرين على التنسيق عن كثب مع مسؤولي حلبة البحرين الدوليّة لإنهاء جميع التحضيرات بفاعلية ووفقًا للجدول الزمني المحدد.

وتعليقًا على هذه المناسبة أشار الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح إلى أن نجاح تنظيم السباق في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) يعد دليلًا دامغًا على ما يتحلى به فريق البحرين من إمكانات استثنائيّة تمكنه من التغلب على أي تحديات وتنظيم فعاليات عالميّة ضخمة وإخراجها في حلة مبهرة، وهو ما يعكس فاعلية التخطيط الاستراتيجي والجهود التعاونيّة المبذولة من قبل كافة الأطراف المشاركة. متوجهًا بالشكر إلى منتسبي كافة الجهات العاملة في مطار البحرين الدولي على الجهود التي بذلوها خلال مرحلة الاستعداد للسباق والتي أكّدت على قدرة المطار وموظفيه على استيعاب تدفقات كبيرة في حركة السفر والشحن، فضلًا عن تقديم تجربة سفر تتسم بالراحة دون أي عناء لجميع مرتاديه.

وكان مطار البحرين الدولي قد استقبل إجمالي 19 رحلة شحن تحمل معدات السباقات خلال الفترة المُمهدة للفعالية و76 رحلة تجاريّة، وهو ما يؤكد على مستويات الكفاءة والفاعلية الفائقة التي يتميّز بها المبنى الجديد والقدرات رفيعة المستوى لكوادر العمل ذات الخبرات الفريدة. هذا وقد قامت كل من شركات إير بريدج كارغو وكارغولوكس وطيران الإمارات وسيلك واي وكارجو لوجيك بتشغيل رحلات إلى المملكة من أجل سباق الفورمولا 1 خصيصًا.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك