شبكة شايفك : جولة تفتيشية لوفد خليجي 25 في البصرة


الدوحة ـ فريد عبدالباقي

باشر فريق التفتيش المنبثق عن لجنة دراسة ملفات استضافة «خليجي 25» برئاسة د.حميد الشيباني وعوضية طارق ومحمد عبدالواحد وجليل العبودي وميرزا أحمد وخالد الحاج أمس، مهامها فور وصولها إلى مطار البصرة الدولي أول من أمس للإطلاع على جميع الاستعدادات الخاصة باستضافة وتنظيم «خليجي 25».

ويحظى ملف البصرة لاستضافة «خليجي 25» بتأييد، حيث كان أول المؤيدين لذلك الاتحاد القطري عندما اعتذر عن استضافة البطولة كبديل للعراق.

من جانبه، أعرب الشيباني عن سعادته وأعضاء الوفد لزيارة العراق والبصرة تحديدا التي تسعى إلى إقامة «خليجي 25»، مؤكدا أن الوفد يعمل بمهنية واحترافية عالية من خلال الأعضاء. وقال ان الوفد سيرصد الملاحظات التي ستكون لديه، ويقدمها إلى المسؤولين العراقيين من أجل العمل على استكمالها في المراحل القادمة، ثم التأكد من توافرها في المرحلة النهائية.

وحرص وفد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم على زيارة الفنادق التي ستخصص للمنتخبات الخليجية والاطلاع على قدرة استيعابها للوفود الخليجية واللجان التنظيمية والحكام وضيوف البطولة، كما قام الوفد بزيارة المدينة الرياضية أمس وملاعب التدريب فيها وأيضا الفنادق الثمانية التي تقع في محيط المدينة، وأعرب مسؤولو البصرة عن تجهيزها بوقت قياسي.

وتشمل الجولة زيارة ملعب الميناء الذي يقع في وسط المدينة والوقوف على مراحل إنجازه وإكماله، بالإضافة إلى زيارة مستشفيات ستخصص للبطولة، كما سيتم الاطلاع على الطرق التي تؤدي إلى الملاعب والمطار واستقبال الوفود الرياضية والجماهير وتوفير احتياجاتها.

وعلمت شبكة شايفك من مصادر خاصة بمطالبة وزير الرياضة والشباب العراقي عدنان درجال باستضافة العاصمة العراقية (بغداد) الاجتماع الاستثنائي الذي سيعقده رؤساء الاتحادات الخليجية منتصف الشهر الجاري لحسم مكان استضافة «خليجي 25»، وسيشهد الاجتماع مناقشة تقرير أمني الذي سيرفعه فريق التفتيش بعد انتهاء زيارته لمدينة البصرة.



قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك