شبكة شايفك : البلدية الجنوبية تواصل خدماتها ضمن حملة «عند بابكم»


أنجزت بلدية المنطقة الجنوبية ما يقارب 44% معاملة إجازة بناء إلكترونياً عبر خدمة البلدية عند بابكم.

كما أنجزت حوالي 38% من خدمات توصيل الأكياس للمنازل و24% من خدمات التراخيص بأنواعها الخاصة بقسم الرقابة والتفتيش من شهر سبتمبر ٢٠٢٠ حتى نهاية مارس ٢٠٢١.

ويتم إنجاز المعاملات عن طريق مركبة مجهزة بالكامل تحتوي على جهاز كمبيوتر مرتبط بأنظمة البلدية، وبها موظفاً متخصصاً على إطلاع وإلمام بجميع الخدمات المقدمة، كما تم تزويد المركبة استمارات رسمية تساعد المراجعين بمليء البيانات المطلوبة منهم للحصول على الخدمة وذلك كله أمام بيت طالب الخدمة دون تحميله أي مجهود.

وبدأت البلدية في مشروعها هذا بتقديم ستة عشر خدمة يحتاجها المراجعون مثل خدمات الإضافات البسيطة لبعض تراخيص البناء لأقل من ٥٠ مترا، وبعض تراخيص الخدمات والعناوين، وتوصيل الإفادات والشهادات، وتقديم الزوايا، وإشغالات الطريق، ومتابعة المخالفات واستلام الشكاوى.

وطبقت بلدية المنطقة الجنوبية هذه التجربة الفريدة من نوعها؛ بهدف إيصالها إلى الفئات التي تحتاجها مثل كبار السن وذوي الهمم والمرضى والحوامل وغيرهم ممن تنطبق عليهم الشروط. ويمكن لهذه الفئات الاستفادة من جميع الخدمات من خلال التواصل مع البلدية على الرقم: 17986304.

وتعتبر خدمة البلدية عند بابكم انطلاقة مهنية توفر على المراجعين الذهاب إلى مباني البلدية، كما أنها تسهل الإجراءات والمعاملات في ظل التحول الرقمي والتوجه العام والحديث في تطبيق المعاملات الإلكترونية اختصارا للوقت والجهد، حيث أن المركبة تصل إلى المراجعين عند بيتهم لاستكمال المعاملات بأنواعها.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك