شبكة شايفك :تضاعف عدد مرات تحميل تطبيق المحادثات كلوب هاوس

تضاعفت عدد مرات تحميل تطبيق المحادثات كلوب هاوس على مدار أسبوعين فقط، وفقا لتقديرات أصدرتها شركة متخصصة في تحليل البيانات.

“كلوب هاوس” هو تطبيق جديد يشبه إلى حدّ كبير البث الصوتي المباشر ، ويتيح لمستخدميه مشاركة أفكارهم وقصصهم ، وبناء صداقات ضمن مجموعات للدردشة حول العالم. كل ذلك يتم باستعمال مقاطع صوتية بدلا من المنشورات النصيّة أو المرئية.

وقالت شركة آب آني لتحليل البيانات المتخصصة في شؤون التطبيقات الإلكترونية إنها رصدت زيادة كبيرة في عدد مرات تحميل تطبيق المحادثة كلوب هاوس من 3.5 مليون مرة إلى 8.1 مليون مرة في الفترة من 1 إلى 16 فبرايرالجاري.

وشهد تحميل كلوب هاوس نموا كبيرا رغم القيود التي ينطوي عليها تحميل واستخدام التطبيق، إذ لا يمكن استخدامه إلا على أجهزة آيفون كما يشترط لتحميله الحصول على دعوة مستخدم فعلي للتطبيق مع السماح لكل مستخدم بدعوة عدد محدود من الأشخاص.ولا يعرف بعد موعد إدراجه على أندرويد.

ولا يعلن تطبيق كلوب هاوس عدد المستخدمين عليه، لكن بعض شركات تحليل البيانات تقدر عدد مستخدميه بأكثر من ستة ملايين مستخدم.

وتأتي الزيادة المفاجئة في الإقبال على التطبيق، إثر انخراط مؤسس شركة “تسلا” ، وأحد عمالقة وادي السيليكون ، في نقاش مطول مع الرئيس التنفيذي لتطبيق “روبن هود” فلاد تينيف.

وقد جرى ذلك عبر غرفة دردشة في منصة “كلوب هاوس”،بحسب ما ذكرته عدة مواقع أمريكية مختصة في التكنلوجيا.

وسبق أن دعم ماسك تطبيق “سيجنال” وحضّ متابعيه على استخدامه قبل أن يشجّعهم على استخدام “كلوب هاوس”.

ويمكن تحميل التطبيق عبر متجر التطبيقات الإلكترونية التابع لأبل آب ستور دون الحاجة إلى الدعوة اللازمة لاستخدامه.

كما يشجع كلوب هاوس المستخدمين على تحميل التطبيق على أية حال – وذلك لأن تحميل التطبيق يسمح لهم بحجز اسم المستخدم الذي يرغبون فيه للاستخدام المستقبلي.

تم طرح النسخة الأولى من التطبيق في ربيع 2020. وبدا كأنه ينافس تطبيق “زوم” المخصّص لإجراء مُكالمات الفيديو عبر الإنترنت غير أن تطبيق “كلوب هاوس” يعتمد أساسا على الصوت، إذ يجمع بين المحادثات الحيّة ، والمقابلات الجماعيّة ، وتجربة الاستماع إلى بودكاست podcast وهذا ما يجعله أيضا مختلفا عن باقي المنصات كفيسبوك ، ماسنجر ، أو سناب شات.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك