مطار القاهرة يشرف على نقل شحنة لقاح كورونا وسط إجراءات أمنية مشددة

شهد مطار القاهرة الدولي حالة من الطوارئ في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، خلال نقل شحنة عقار كورونا القادمة من الصين عن طريق عربات مخصصة بدرجات حرارة معينة لنقل الشحنة إلى مقرها في “المصل واللقاح” ليتم التخرين في الثلاجات المخصصة للمصل. 

ونقلت الشحنة وسط إجراءات احترازية مشددة سواء داخل المطار للوقاية من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المشرفين على النقل.

اقرأ أيضا| أعضاء السفارة الصينية يصلون مطار القاهرة لتوقيع بروتوكول تعاون لمكافة كورونا

وأشرفت الأجهزة المسئولة بمطار القاهرة من: وزارة الطيران المدني ممثلة في “عمليات مطار القاهرة والشحن الجوي بمصر للطيران، ووزارة الصحة ممثلة في مدير الحجر الصحي ومعاونيه بالمطار، ووزارة الداخلية ممثلة في مدير أمن مطار القاهرة، وأفراد الأمن من ضباط تأمين، والمباحث الجنائية بالإشراف الكامل في نقل الشحنات منذ هبوط الطائرة على أرض المطار واستلام اللقاحات بواسطة “السيور” مرورا بالشاحنات الخاصة بالشركة الوطنية “مصر للطيران” وتأمين نقل الشاحنات حتى تصل إلى العربات المخصصة لنقلها. 

وقامت أجهزة الأمن بتأمين الشحنة وسط انتشار أمني كثيف في أثناء تنظيم دخول العربات الخاصة بنقل المصل والأفراد معها إلى منطقة المهبط داخل أرض مطار القاهرة وأثناء خروجها من منطقة المطار، وتحت إشراف الأجهزة السيادية بالمطار.

يذكر أن الشحنة وصلت على متن طائرة شحن جوي تابعة للشركة الوطنية “مصر للطيران” تحمل رقم 3002 قادمة من العاصمة الصينية بكين بواقع 300 ألف جرعة.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك