شبكة شايفك : قطر مرشحة لاستضافة مباريات أبطال آسيا بنظام التجمع


الدوحة – فريد عبدالباقي

علمت شبكة شايفك من مصادر مطلعة أن قطر مرشحة لاستضافة مباريات النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021 بنظام البطولة المجمعة في دولة واحدة، كما حدث في النسخة الماضية عندما احتضنت منافسات البطولة عقب انتشار فيروس كورونا.

ويأتي ترشيح قطر لتوافر كل عوامل الأمن والحماية الصحية وفقا لأعلى معايير البروتوكولات الصحية، حيث استضافت قطر مباريات منطقتي «غرب وشرق القارة»، وأيضا المباراة النهائية والتي توج بلقبها أولسان هيونداي الكوري الجنوبي على حساب برسبوليس الإيراني.

ويدرس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الشيخ سلمان بن ابراهيم إسناد مهمة استضافة مباريات منطقة «غرب آسيا»، إلى قطر حيث أبلغ الاتحاد القاري التي ترغب في استضافة مجموعات دوري أبطال آسيا لمنطقة «غرب آسيا»، أنه قد يتم اعتماد دولة قطر مكانا لاستضافة مباريات المجموعات الخمس.

وأضاف أن رغبة الاتحاد الآسيوي بإقامة مباريات بطولة دوري الأبطال، في قطر، بسبب القيود المفروضة من بعض الدول، تجاه فيروس كورونا.

وكانت الاتحادات المحلية «القطري والسعودي والعراقي والأردني والإماراتي والإيراني»، تقدمت بطلبات لاستضافة مباريات المجموعات التي تتواجد بها أنديتها.

ومن المقرر أن يتم حسم الأمور خلال الأيام المقبلة، وذلك بإقامة المباريات في قطر، أو اختيارات الدول التي ستستضيف الخمس مجموعات الخاصة بدول الغرب.

كما أكد الاتحاد الآسيوي أن هونغ كونغ ضمن الدول المرشحة لاستضافة مباريات دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي مع بحث حكومة المدينة تخفيف العزل الشامل الصارم الذي يستمر 21 يوما من أجل إقامة المباريات.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان له «أبدى 21 اتحادا من أعضاء الاتحاد الآسيوي، ومن بينها اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم، اهتمامها باستضافة مباريات دور المجموعات في مسابقتي الأندية 2021».

وأضاف «يتراوح اهتمام الاتحادات الأعضاء من استضافة مباريات في دور المجموعات تتضمن فرقها المشاركة في البطولتين إلى استضافة مباريات في كل من دوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي».

هذا، وتختتم اليوم مباريات الجولة الـ 17 من دوري نجوم QNB لكرة القدم بإقامة ثلاث مواجهات يلتقي الأهلي مع أم صلال في الـ4:45 مساء اليوم بتوقيت الكويت على ستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، وعلى نفس الملعب يلتقي السيلية مع الخور في الـ7:15 مساء، بنفس التوقيت يتقابل الوكرة مع قطر على ستاد حمد الكبير بالنادي العربي.

تكريم نجم الدحيل

إلى ذلك، اختير المحترف الكيني لنادي الدحيل مايكل أولونغا كأفضل شخصية رياضية لعام 2021 من قبل الاتحاد الكيني لكرة القدم، وتم تكريم أولونغا غيابيا خلال حفل توزيع جوائز شخصية العام الرياضية السنوي الذي أقامه الاتحاد الكيني في مدينة نيفاشا العاصمة الاقتصادية لكينيا.

وعلى الرغم من إيقاف النشاط الرياضي عام 2020 بسبب جائحة كورونا، فقد قدم أولونغا عاما رائعا، حيث أصبح هداف كاشيوا ريسول الياباني في موسمه الأول في دوري الدرجة الثانية، وهو جعله هدفا لنادي الدحيل الذي انضم إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

من جانبه، علق أولونغا على اختياره كأفضل شخصية رياضية في بلاده بتغريدة على حسابه في تويتر قال فيها: أشعر بسعادة كبيرة لاختياري الشخصية الرياضية المتميزة لعام 2020 وأشكر الله على هذا الاختيار كما أشكر عائلتي وزملائي وكل من ساعدني بطريقة أو بأخرى في الحصول على هذه الجائزة المهمة التي تعد دافعا وحافزا كبيرا من أجل مواصلة العمل في الفترة المقبلة.

معاقبة لاعب السد

من ناحية أخرى، قررت لجنة الانضباط بالاتحاد القطري لكرة القدم، إيقاف لاعب السد أكرم عفيف مباراتين وتغريمه 30 ألف ريال قطري، وذلك على خلفية التصريحات التي أدلى بها عقب فوز فريقه على الريان 1-0 في الدور نصف النهائي لبطولة كأس قطر لكرة القدم، أكد فيه أن فريقه كان يلعب ضد 11 لاعبا ونصف، في إشارة منه إلى الحكم الذي أدار اللقاء، والذي اتهمه بعدم توفير الحماية لفريقه.

وبتلك العقوبة، غاب أكرم عفيف عن لقاء الديربي الذي جمع السد والعربي أمس في افتتاح مباريات الجولة الـ17 من الدوري القطري، وأيضا سيغيب عن لقاء نهائي كأس قطر أمام الدحيل المقرر لها مساء الجمعة المقبل.



قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك